Menu
» «
المرأة

فوائد القرفة في محاربة حب الشباب وتوحبد لون البشرة  

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1399197736864-4'); });

القرفة من التوابل اللذيذة والعطرية التي يتم الحصول عليها من اللحاء الداخلي لشجرة "القرفة". منذ العصور، تشتهر القرفة بخصائصها الطبية. كشف العلم الحديث عن العديد من فوائد القرفة لبشرتنا وشعرنا وصحتنا وستتعرفين عليها هنا في هذا المقال. كان هناك وقت كانت فيه القرفة تعتبر أكثر قيمة من الذهب. لقد تغير الزمن، ولكن لا تزال القرفة تحظى بتقدير كبير لخصائصها المفيدة لصحة الإنسان وجماله. وذلك بفضل احتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

فوائد القرفة للبشرة

خلطة القرفة للبشرة


لمكافحة حب الشباب
تأتي القرفة مع خصائص مضادة للجراثيم، ومضادة للفطريات، ومضادة للأكسدة ، مما يساعد بشكل كبير في علاج حب الشباب. تساعد القرفة في التحكم في إنتاج الزيت على الوجه مما يمنع ظهور البثور إلى حد كبير. علاوة على ذلك، عند استخدام القرفة موضعياً، فإنها تقشر الجلد وتزيل خلايا الجلد الميتة وتساعد في تجفيف حب الشباب.القرفة أيضاً لديها القدرة على تعزيز الدورة الدموية في الجلد وجعل خلايا الجلد صحية.
كيف تستعمل القرفة لعلاج حب الشباب؟
في وعاء، ضعي ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة، وملعقتين من العسل العضوي، وقطرات قليلة من عصير الليمون. امزجي المكونات معاً لعمل عجينة ناعمة. ضعيه على وجه نظيف واتركيه لمدة 15-20 دقيقة. اغسلي وجهك بالماء العذب.
كبديل، اصنعي قناعاً للوجه عن طريق مزج ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة وملعقتين كبيرتين من مسحوق جوزة الطيب والكمية المطلوبة من العسل العضوي الخام. ضعي المزيج الناتج على الوجه وانتظري لمدة 10 دقائق. يغسل ويكرر مرتين في الأسبوع.
فوائد القرفة لمكافحة الشيخوخة
القرفة لها فوائد مضادة للشيخوخة لبشرتنا. إنه قادر على زيادة إنتاج الكولاجين دون أي آثار جانبية. تدهور الكولاجين في بشرتنا هو العامل الرئيسي الذي يجعل الجلد يفقد مرونته ويسرع من ظهور علامات الشيخوخة. تساعد القرفة على منع ذلك عن طريق زيادة مستوى الكولاجين في الجلد. أثبتت الدراسات أن المكون الرئيسي للقرفة وهو "سينامالديهيد" مسؤول عن زيادة مستوى الكولاجين. علاوة على ذلك، فإن فوائد القرفة المضادة للأكسدة تدمر الجذور الحرة وتحمي بشرتنا من العديد من الأضرار بما في ذلك الشيخوخة المبكرة. القرفة لها القدرة على تنشيط الأوعية الدموية وزيادة الدورة الدموية في وجهك، مما ينتج عنه بشرة صحية ومتوهجة.
كيف تستعمل القرفة لمحاربة الشيخوخة؟
امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وبضع قطرات من زيت القرفة. ضعي المزيج على الوجه ودلكي بلطف. انتظري لمدة 10 دقائق ثم اغسليه. يمكنك استبدال زيت القرفة بمسحوق القرفة.
لتكبير الشفاه
القرفة لها القدرة على تنشيط الأوعية الدموية. نتيجة لذلك، تتدفق كمية أكبر من الدم والأكسجين إلى السطح الخارجي للجلد وتوفر تأثيراً ممتلئاً ومظهراً أكثر امتلاءً. هذا هو السبب الذي يجعل القرفة علاجاً طبيعياً شائعاً جداً لانتفاخ الشفاه. وللسبب نفسه، فهو يعطي مظهراً ممتلئاً للبشرة ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة.
كيف تستعمل القرفة لتكبير الشفاه؟
اخلطي القليل من مسحوق القرفة مع الفازلين وضعيه على الشفاه. اتركيه لبعض الوقت ثم قومي بإزالته بمنديل مبلل. ستلاحظين شفاهك ممتلئة على الفور.
توحيد لون البشرة
القرفة لديها القدرة على تحسين بشرتنا. كيف؟ أولاً، لها خصائص مضادة للالتهابات، والتي تهتم باحمرار الجلد وتغير لونه . القرفة تساعد في تلطيف الالتهابات وإصلاح البشرة لمظهر موحد. ثانياً، تساعد فوائد القرفة المضادة للأكسدة بشكل كبير في الحفاظ على صحة بشرتنا وتعزيزها. القرفة لها القدرة على تحسين الدورة الدموية. وهي من التوابل الدافئة التي تحفز الأوعية الدموية وتجلب المزيد من الدم والأكسجين إلى سطح الجلد مما يؤدي إلى بشرة وردية.
كيفية استخدام القرفة لتعزيز لون البشرة؟
ضعي القليل من شرائح الموز في الخلاط لتحضير هريس الموز. أضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وبعض الزبادي وقطرات قليلة من عصير الليمون الطازج إلى هريس الموز واخلطي المكونات معاً. ضعي القناع على الوجه والرقبة واتركيه على البشرة لمدة 15-20 دقيقة. اغسلي وجهك بالماء الدافئ.
خلطة ثانية: في وعاء، خذي 3 ملاعق كبيرة من هلام الصبار. أضيفي ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة ونصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز. امزجي المكونات لعمل عجينة ناعمة. ضعي طبقة من الخليط على الوجه والرقبة. اتركيه على البشرة لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه. كرري 2 مرات في الأسبوع.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: أهم فوائد الذهب للعناية بالبشرة

 

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

المرأة
أمانة جدة تدعو إلى سرعة تسوير الأراضي الفضاء على المحاور قبل 1 يوليو المقبل

أمانة جدة تدعو إلى سرعة تسوير الأراضي الفضاء على المحاور قبل 1 يوليو المقبل newspress Sat, 06/25/202...