Menu
» «
مركبات

هيونداي وكيا تستعدان لدخول عالم السيارات المستعملة في كوريا

حجم الخط: ع ع ع
ستدخل هيونداي وكيا قريبًا سوق السيارات المستعملة في كوريا ، على الرغم من أنه سيتعين عليهما الانتظار لفترة أطول قليلاً مما كان متوقعًا في البداية.
اضافة اعلان

قررت وزارة الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في البلاد مؤخرًا أن مبيعات السيارات المستعملة ليست ما يسمى "شركة سبل العيش" التي كانت تقيدها على الشركات الصغيرة والشركات الناشئة. على هذا النحو ، فقد فتح هذا الباب لمصنعي السيارات الكبيرة لبدء بيع السيارات المستعملة في كوريا.
اضافة اعلان

خططت هيونداي وكيا لدخول السوق في شهر مايو من هذا العام ، لكن تم تأخير هذا حتى مايو 2023 وفقط بعد فترة اختبار لمدة أربعة أشهر حيث يُسمح لكل من مصنعي السيارات ببيع أقل من 5000 سيارة مستعملة معتمدة.
اضافة اعلان

تشير كوريا تايمز إلى أن الحكومة قد نصت على أن هيونداي يمكنها فقط التعامل مع 2.9 في المائة من مبيعات السيارات المستعملة في البلاد من مايو 2023 إلى أبريل 2024 و4.1 في المائة في العام التالي. يمكن لكيا الحصول على حصة 2.1 في المائة من السوق في السنة الأولى و2.9 في المائة في السنة الثانية. لا يُسمح أيضًا للشركتين بشراء السيارات المستعملة من العملاء الذين يخططون لشراء سيارات جديدة من خلال العلامات التجارية المعنية.
اضافة اعلان

قال كل من مصنعي السيارات إنه سيشتري فقط سيارات العلامات التجارية الخاصة بهما الموجودة على الطريق لمدة تقل عن خمس سنوات وتمت قيادتها أقل من 100.000 كم. سيتعين على كل مركبة مستعملة اجتياز اختبار جودة صارم قبل بيعها. ستطلق هيونداي أيضًا برنامجًا تجاريًا حيث تقوم بشراء السيارات المستعملة وتوفر للمتسوقين خصومات على المركبات الجديدة. ستوفر كيا للعملاء الفرصة لاختبار مركبة مستعملة لمدة شهر واحد قبل اتخاذ قرار بشأن ما إذا كانوا يرغبون في شرائها.
اضافة اعلان

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

مركبات
سوزوكي سيارة تصلح للعائلات الصغيرة والشباب.. تعرف على الأسعار المميزات

المربع نت – سوزوكي هي واحدة من أهم السيارات الاقتصادية اليابانية في العالم والتي لها تاريخ طوي...