Menu
» «
مركبات

بقوة 313 حصانًا.. بي إم دبليو تكشف عن iX1 الكهربائية موديل 2023

حجم الخط: ع ع ع
تطرح بي إم دبليو الجيل الثالث من سيارتها X1 في الولايات المتحدة، وهو يعمل بمحرك احتراق داخلي، أما العملاء في أوروبا فيحصلون على الإصدار الكهربائي بالكامل iX1، على أن يبدأ البيع اعتبارًا من شهر أكتوبر من العام الجاري.
اضافة اعلان


تتوافر iX1 في إصدار xDrive30، ويمكن تمييز أنها سيارة كهربائية من خلال الواجهة الأمامية المعدلة قليلاً، والتي تمتاز بلمسات زرقاء حول الشبكة المزدوجة وقسم سفلي معدل من المصد، كما تمكن رؤية نفس اللمسات الزرقاء على الجانب أسفل الأبواب، وكذلك في الجزء السفلي من المصد الخلفي.
اضافة اعلان


تتخلى iX1 عن محركات الاحتراق للحصول على مجموعة نقل حركة كهربائية نقية مزودة بمحركين كهربائيين ، أحدهما لكل محور. يبلغ الناتج المجمع للنظام 313 حصانًا و494 نيوتن متر ، ما يجعل iX1 أحد أقوى أعضاء الجيل الثالث من عائلة X1، ويمكن للسيارة التسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في 5.7 ثانية فقط.
اضافة اعلان


تخزن البطارية التي تبلغ سعتها 64.7 كيلو وات في الساعة بشكل مسطح داخل الأرضية الطاقة الكهربائية ، والتي يجب أن تكون كافية لمدى يتراوح بين 413 كم و438 كم بشحنة واحدة. تدعم حزمة البطارية أحدث تقنيات الشحن عالية الكفاءة من بي إم دبليو مع برنامج جديد موجود أيضًا في BMW i7 ، ما يعني إمكانية شحن التيار المستمر حتى 130 كيلو واط. هذا يعني أنه يمكن إعادة شحن 70 بالمائة من البطارية في 29 دقيقة.
بدلاً من ذلك ، يمكن شحن التيار المتردد بالكهرباء أحادية وثلاثية الطور بمعدل يصل إلى 22 كيلو واط. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن جميع أرقام الإنتاج والأداء والمدى والشحن هي قيم متوقعة مقدمة من بي إم دبليو استنادًا إلى مرحلة التطوير الحالية لـ iX1. 
اضافة اعلان


اضافة اعلان
إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

سيارات
بي إم دبليو M تلمح لسيارة كهربائية بـ4 محركات

تستمر بي إم دبليو M بتقديم مفاجآتها في الذكرى الخمسين لتأسيسها، وقد لمحت للتو لسيارة كهربائية مثيرة...