Menu
» «
غربي

طريقة عمل البفتيك بالخضروات وعصير البرتقال بالجزر

يعد البفتيك من أشهى الأطباق وألذها والتي يمكن تحضيرها بطرق مختلفة ومع العديد من الأطباق الجانبية، ورغم سهولة  تحضيره إلا أن الكثيرات يرتكبن بعض الأخطاء الصغيرة في تحضيره، لذا نستعرض مع الشيف فاطمة عبد المنعم طريقة عمل البفتيك بالخضراوات، فهو أكلة سهلة وغنية بالعديد من البروتينات التي تمد الجسم بالطاقة وتجعله يشعر بالشبع، بالإضافة إلى طريقة تحضير مشروب صحي إلى جانب طبق البفتيك. 


طريقة عمل البفتيك بالخضراوات: المكونات

كيلو شرائح لحم كندوز "بفتيك" أو حسب الرغبة 
شوربة فراخ أو لحمة 
فلفل ألوان
بصل
مشروم
زيت
2 مكعب زبدة
ملح
فلفل أسود

طريقة تحضير البفتيك :

نقوم بتحضير وعاء مناسب ونضع به القليل من الدقيق  والملح والفلفل الأسود ثم نقوم بتبيل شرائح البفتيك ونقوم بتحضير طاسة خاصة بالقلي ونضعها على نار هادئة.
نضع القليل من الزيت ثم نقوم بوضع شرائح البفتيك بداخل الطاسة وبعد الانتهاء من تشويحها، نقوم بستخدام نفس الطاسة ونقوم  بتشويح البطل والمشروم.
وبعدها نقوم بإضافة الفلفل الألوان ثم نقوم بوضع شرائح البفتيك مرة أخري بطاسة الخضراوات مع إضافة القليل من الشوربةونقوم بإدخالها الفرن حتى تنضج بطريقة جيدة.
أيضًا من الممكن تقديم بعض العصائر الفريش بعد تناول الوجبة أو خلال تناولها ويعتبر عصير البرتقال بالجزر من أكثر العصائر الطيبة الغنية بالفيتامينات .

طريقة عمل عصير البرتقال بالجزر :المكونات:

ثمرة برتقال
ثمرة جزر
2 كوب ماء
عود قرفة
ربع كوب سكر

طريقة تحضير مشروب البرتقال بالجزر :

يجب تقشير البرتقال والجزر وتقطيعهما إلى شرائح ثم إضافة البرتقال والجزر والماء والسكر في الخلاط الكهربائي وخلطهما جيداً ثم تحضير مصفاة وتصفية العصير وتقديمهم في أكواب وتزيينه بعود القرفة.
إقرأ في المصدر