Menu
» «
سياحة

تشيلي وجهة شهيرة تشتهر بتنوعها الجغرافي

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1621760672942-4'); });

تحتل تشيلي موقعاً مميزاً بين جبال الأنديز والمحيط الهادئ، وتشتهر بتنوعها الجغرافي. تكتسب بعض الأماكن جتذبيتها من جمال المناطق الريفية المحيطة. قد تحظى المدن المشهورة مثل العاصمة سانتياغو بنصيب الأسد من الاهتمام، لكن البلدات الصغيرة والقرى الجذابة هي التي تمنح شيلي طابعها الفريد. في الآتي، جولة على أشهر الأماكن السياحية في تشيلي.

سانتياغو

العاصمة سانتياغو

العاصمة هي القلب السياسي والثقافي لتشيلي. من المناظر الجبلية العالية لمتنزه سيرو سان كريستوبال إلى التاريخ المنعزل للكتابة للشاعر بابلو نيرودا، هناك الكثير لتراه في سانتياغو. تشمل أفضل الاختيارات التزلج على فالي نيفادو أو Portillo أو زيارات إلى أحد المتاحف العديدة مثل المتحف التشيلي لفن ما قبل كولومبوس. بالنسبة لأولئك الذين لا يرغبون في قضاء كل وقتهم في المدينة، هناك فرص مذهلة للمشي لمسافات طويلة مثل المنحدرات شديدة الانحدار في Cajon de Maipo.

تابعوا المزيد: اسكتلندا وجهة جذابة لعشاق الطبيعية

سان بيدرو دي أتاكاما

سان بيدرو دي أتاكاما

سان بيدرو دي أتاكاما هي مدينة عمرها قرون نشأت حول واحة على هضبة قاحلة عالية في جبال الأنديز شمال شرق تشيلي. يتميز موقع تولور الأثري القريب بقطع أثرية من ثقافة أتاكاما التي يعود تاريخها إلى 800 قبل الميلاد. المناظر الطبيعية من عالم آخر تجعل زيارة هذه البؤرة الاستيطانية القديمة تجربة لا تنسى. تشمل التضاريس المحيطة بسان بيدرو الصحاري والمسطحات الملحية والسخانات البخارية والتكوينات الصخرية وبركان ليكانكابور النشط.

تابعوا المزيد: أفضل الأماكن لشهر عسل اقتصادي في القارة الأمريكية

توريس ديل باين

تشكل الحديقة الوطنية منطقة جليدية في الطرف الجنوبي لتشيلي. يمكن القيام بالاستكشاف من خلال هذه الحديقة من خلال جولات الحافلات الصغيرة أو الرحلات متعددة الأيام أو رحلات القارب. هناك عدد قليل من الخدمات التي ستقدم أيضًا جولات على ظهور الخيل إلى بعض المواقع. جزء كبير من المتنزه مخصص للمشاة فقط، وهناك عدد من الشركات الإرشادية الممتازة التي يمكنها المساعدة في حمل المعدات وطهي الوجبات في رحلات من خمسة إلى سبعة أيام.

فالبارايسو

فالبارايسو

تقع هذه المدينة الساحلية الاقتصادية على ساحل وسط تشيلي وتفتخر ببعض الابتكارات الحضرية الأولى في أمريكا اللاتينية، مثل أول قسم إطفاء متطوع.
بالإضافة إلى جذور الطبقة العاملة، تتمتع فالبارايسو بسمعة طيبة في حركة فن الشارع تحت الأرض. بدلاً من مناطق الجذب السياحي المحددة ، تشتهر فالبارايسو بمنازلها ذات الألوان الزاهية ومناظر البحر الجميلة.

تابعوا المزيد: بوليفيا وجهة جذّابة لعشاق المغامرات وسط الطبيعة الأخّاذة

إقرأ في المصدر