Menu
» «
المرأة

أفضل وصفة صابونية مجربة

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1571236556408-4'); });

 

إذا كنت تبحثين عن أسهل طريقة لدمج الكركم في روتين العناية بالبشرة يمكنك بسهولة تحضير صابون الكركم المصنوع يدويًا بسهولة في المنزل بدون مهارات سابقة في صنع الصابون. 
الكركم مناسب لجميع أنواع البشرة ويساعد إضافة هذا المكون الرائع للصابون في تعزيز وهج البشرة. كما أنه يساعد في تقليل البقع الداكنة وتصبغات البشرة.

فوائد المكونات المستخدمة في صابون الكركم

 

١-حليب الماعز

يمكنك بسهولة الحصول على قاعدة صابون حليب الماعز من الأسواق. حليب الماعز غني بالأحماض الدهنية التي تساعد في ترميم حاجز الجلد. يمكن اعتبار صابون حليب الماعز بمثابة المطهر اللطيف الذي يمكن أن يساعد في دعم الجلد الصحي من خلال تغذية البشرة وترطيبها. غني بفيتامين أ وبالتالي يعمل كمقشر لطيف. الأحماض الدهنية في حليب الماعز توفر بشرة أكثر نعومة ونضارة.

2-مسحوق الكركم

الكركم يساعد على اخفاء البقع الداكنة وتفتيح لون البشرة. كما أنه مناسب لنوع البشرة الحساسة. يتمتع الكركم بالعديد من الفوائد مثل علاج البقع الداكنة المرتبطة بالعمر واثار حب الشباب وغيرها من مشاكل التصبغ. خصائص الكركم المضادة للالتهابات مفيدة للغاية في علاج حب الشباب. بفضل خصائصه المضادة للأكسدة والتي تحارب الجذور الحرة الضارة بالبشرة. ايضا هو رائع في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد بسبب آثارها المضادة للشيخوخة.  

٣- زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا هو شيء مشابه للزيت الذي ينتجه الجلد. يتم امتصاصه بسهولة في عمق الجلد. مع الاستخدام المنتظم ، تقل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. كما يساعد على الاحتفاظ برطوبة الجلد عن طريق غلق الجلد بحاجز واقي. ينظف زيت الجوجوبا الشوائب دون فقدان الرطوبة الطبيعية للبشرة. كما أنه ينعم البشرة ويجددها.


المكونات:
300 جم - 500 جم صابون حليب الماعز 
1-2 ملعقة كبيرة مسحوق الكركم 
2 ملعقة كبيرة زيت الجوجوبا
الطريقة: 


لتحضير وصفة صابون الكركم، قومي أولاً بتقطيع / قطع قاعدة صابون حليب الماعز حتى يسهل ذوبانها. قومي بصبها في وعاء آمن للحرارة وقومي بإذابتها في الميكروويف أو الغلاية المزدوجة حتى تحصلي على سائل خالٍ من التكتلات. أضفي الآن 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم و 2 ملعقة كبيرة زيت الجوجوبا.
 صبيه الآن في قالب الصابون واتركيه في درجة حرارة الغرفة لفترة زمنية جيدة. بمجرد الانتهاء من ذلك ، قومي بفك القالب وتخزينه في حاوية محكمة الاغلاق. استخدميه كصابون عادي.

اقرئي أيضا : جربي هذه الصابونة الطبيعية لبشرتك الدهنية

 

أضف تعليقا
/* * * CONFIGURATION VARIABLES * * */ var disqus_shortname = 'aljamilamagazine'; /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function () { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })(); Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus.
إقرأ في المصدر