Menu
» «
مركبات

تويوتا تسجل براءة اختراع جديدة لزيادة الجذب أو التنافر بين اليدين والمقود بشكل أوتوماتيكي!

, المربع نت

المربع نت – تستمر تويوتا بتسجيل براءات اختراع جديدة مثيرة للاهتمام، آخرهم اختراع جديد قادر على زيادة أو خفض مستوى الاحتكاك والالتصاق بين يدي السائق والمقود.

الفكرة غير تقليدية لا شك، والهدف منها هو ضبط مستوى الجذب والتنافر بين يدي السائق والمقود بشكل أوتوماتيكي حسب الظروف المختلفة لتحسين مستويات السلامة قدر الإمكان.

أحياناً سيكون من الأفضل زيادة التصاق اليدين بالمقود عند الدوران في منعطف والإخطاء في تقدير زاوية الانعطاف الحادة، وفي ظروف أخرى سيكون من الأفضل تخفيف درجة الالتصاق أو الاحتكاك بين اليدين والمقود.

, المربع نت

السؤال هنا كيف يمكن تحقيق هذه التقنية الصعبة للغاية؟.. أولاً سيتم الاعتماد على حساسات ضغط خاصة لمعرفة درجة قبض اليدين على المقود، والخطوة الثانية هي استخدام أجهزة تدفق هواء صغيرة قادرة على خلق بؤرات فارغة من الهواء أسفل اليدين لزيادة التصاق اليدين بالمقود، أو العكس.

كما شرحت تويوتا استخدام تقنية أخرى تشمل وضع عدد من الأجسام الكروية الصغيرة حول المقود لملامسة يدي السائق، مع إمكانية زيادة أو خفض المقاومة في هذه الأجسام الكروية عبر سوائل خاصة لزيادة أو خفض مستويات الضغط والالتصاق بالمقود.

الفكرة مبتكرة للغاية ونأمل برؤيتها يوماً ما على أرض الواقع.

, المربع نت , المربع نت

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

مركبات
بي إم دبليو تزيد إنتاج السيارات الكهربائية لمنافسة تيسلا

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية افتتحت شركة بي إم دبليو رسميًا مصنعه...