Menu
» «
مركبات

خروج “ZS” و”كولراي” و”جاك JS4″ من قائمة السيارات الـ SUV تحت سعر 350 ألف جنيه

حجم الخط: ع ع ع
تستمر حالة الانكماش في قوائم أسعار أرخص السيارات في السوق المحلي، وبالنسبة لفئة السيارات متعددة الاستخدامات (ما بين كروس أوفر و SUV) تحت سعر 350 ألف جنيه، فقد تم استبعاد منها "هافال جوليون" و"سانج يونج XLV" نهاية مارس، وبمرور الوقت اتسعت الدائرة لتخرج المزيد من الموديلات بحلول منتصف أبريل وهم: "هيونداي بايون"، و"شانجان CS 55"، و"تويوتا راش"، و "شيفرولية كابتيفا"، وكذلك "بيستيون T33".. ولم يتوقف الأمر حيث انقضى النصف الأول من مايو ليخرج معه كل من "إم جي ZS"، "جاك JS4 "، و"جيلي كولراي".. 
اضافة اعلان

وبذلك أصبح المتاح في هذه القائمة 8 سيارات، مع توقعات باستبعاد "إيجل 580" و"شيري تيجو 7" وكذلك "رينو داستر" والفئة الأعلى من "جاك JS3" وذلك في حالة حصول أي منهم على زيادات سعرية جديدة.  
اضافة اعلان

1- شانجان CS 15 (280 ألف جنيه) 
حصلت "شانجان CS 15" على زيادة جديدة قيمتها 10 آلاف جنيه، ومع ذلك فلا تزال هي الأقل سعرًا بين طرازات الكروس أوفر والـ SUV داخل السوق المصري. 
الفئة الأولى 280 ألف جنيه 
الفئة الثانية 300 ألف جنيه 
تعتمد السيارة على محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا قادر على توليد قوة 105 حصان وأقصى عزم دوران 145 نيوتن متر، ويتصل المحرك بناقل حركة مزدوج القابض DCT ذي 5 سرعات. 
وتتضمن تجهيزات السلامة القياسية: وسائد هواء للسائق والراكب الأمامي، فرامل مضادة للانغلاق ABS ، حساسات ركن خلفية.. بينما حصلت الفئة الأعلى على مزايا إضافية مثل: (مثبت سرعة، نظام ثبات إلكتروني ESP، برنامج توازن عند المرتفعات HHC، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات TPMS، كاميرا للرؤية الخلفية).  
اضافة اعلان

2- شيري تيجو 3 (297 ألف جنيه) 
تنطلق "تيجو 3" موديل 2022  بفئة واحدة ارتفع سعرها للمرة الثالثة من 290 إلى 297 ألف جنيه.. وتعتمد السيارة على محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.6 لترًا قادر على توليد قوة 126 حصان وأقصى عزم دوران 160 نيوتن متر. 
وتستمر نفس تجهيزات الأمان وأنظمة مساعدة السائق لتتضمن على سبيل المثال: وسائد هواء، فرامل مانعة للانغلاق ABS، نظام توزيع إلكترونى للفرامل EBD، حساسات ركن وكاميرا خلفية، مانع تشغيل المحرك للحماية من السرقة.
اضافة اعلان

3- بايك X3 (327 ألف جنيه) 
تعتبر الكروس أوفر المدمجة الصغيرة "بايك X3" ضمن السيارات التي ارتفع سعرها من جديد في شهر مايو، ليبدأ من 327 ألف جنيه للفئة الأولى، و 348 ألف جنيه للفئة الثانية، بالتالي من المتوقع خروج الفئة الثانية من هذه القائمة في حالة رفع سعرها مرة أخرى.  
تعتمد X3 على محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.5 لتر بتنفس طبيعي، قادر على توليد قوة حصانية تصل لـ 116 حصان وعزم دوران 148 نيوتن متر. ويتصل بناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات، بحيث تصل السرعة القصوى للسيارة إلى 165 كم/ساعة. 
وتتضمن تجهيزات السلامة القياسية بها: وسائد هوائية أمامية، فرامل مانعة للإنغلاق  ABS، توزيع إلكتروني للفرامل EBD، نظام الثبات الإلكتروني  ESP، نظام التحكم في الجر، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، حساسات ركن خلفية، كاميرا خلفية، فرامل يد كهربائية، مانع تشغيل المحرك للحماية من السرقة، تثبيت مقاعد الأطفال  ISOFIX. 
اضافة اعلان

4- جاك JS3  (327,900 جنيه) 
ارتفع سعر سيارات جاك ثلاث مرات منذ ارتفاع الدولار، أولها في الثالث والعشرين من مارس، وثانيها نهاية نفس الشهر، ثم جاءت الزيادة الثالثة في الحادي والعشرين من شهر أبريل.. ليبدأ سعر "جاك JS3" من 327,900 جنيه للفئة الأولى، و 349,900 جنيه للفئة الثانية (وهذا يعني أنها على وشك الخروج من هذه القائمة بمجرد حصولها على أي زيادة سعرية). 
وتعتمد الكروس أوفر SUV السيارة على محرك رباعي الأسطوانات سعته 1.6 لترًا بإمكانه توليد قوة 115 حصانًا وأقصى عزم دوران 150 نيوتن متر. ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك CVT،  بحيث تتسارع السيارة من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 12.5 ثانية فيما تصل سرعتها القصوى إلى 175 كم/س.  

5- شانجي Q35 (344 ألف جنيه)
حصلت السيارة "شانجي Q35" على زيادة قدرها 10 آلاف جنيه، ليرتفع سعرها من 334 ألف إلى 344 ألف جنيه، وتعتمد الكروس أوفر على محرك سعته 1.5 لترًا مع ناقل حركة أوتوماتيك. 
 
6- رينو داستر (345 ألف جنيه) 
بعد أن أعلنت "رينو" عن قائمة أسعار جديدة لسياراتها خلال الأسبوع الأول من مايو الجاري، لا تزال الفئة الأولى من "داستر Duster" داخل هذه القائمة، ولكن بعد أن وصل سعرها إلى 345 ألف جنيه، وهذا يجعلها ضمن الأسماء المرشح استبعادها من هذه القائمة خلال الفترة القادمة.  
تعتمد داستر على محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.6 لترًا قادر على توليد 115 حصانًا، ويتصل بناقل حركة تسلسلي CVT. وبخصوص أبرز تجهيزات السلامة فتتضمن: نظام مانع انغلاق الفرامل ABS، توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD، نظام الثبات الإلكتروني ESP، نظام تدعيم الفرامل EBA، مانع تشغيل المحرك.. وحصلت الفئة الأولى حديثًا على: حساسات خلفية، مثبت سرعة. 

7- شيري تيجو 7 (349 ألف جنيه) 
بعد آخر زيادات لها أصبحت "تيجو 7" على مشارف الخروج من هذه القائمة، ففي الزيادة السابقة أول أبريل تم استبعاد الفئة الثانية، ولكن بعد الزيادة الأخيرة ارتفع سعر الفئة الأولى من 340 إلى 349 ألف جنيه. 
تعتمد السيارة على محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا قادر على توليد قوة 145 حصان وعزم دوران يصل إلى 210 نيوتن، وتنتقل قوة المحرك إلى العجلات الأمامية عن طريق ناقل حركة أوتوماتيك DCT 6 سرعات. 
وإلى جانب أنظمة دعم الفرامل القياسية، تتضمن أنظمة السلامة تجهيزات أخرى مثل: نظام مساعدة عند صعود المرتفعات HAC، نظام تحكم عند نزول منحدرات DBC، نظام توزيع إلكترونى ESP.  

8- دي إف إس كيه إيجل 580 (349,900 جنيه) 
كانت آخر زيادات سعرية على السيارة إيجل 580 في النصف الأول من شهر مايو، ومع ذلك لا تزال فئتها الأولى داخل هذه القائمة ولكن بعد أن أصبح سعرها 349,900 جنيه، أي أنها هي الأخرى على وشك الخروج من هذه القائمة.. وتأتي السيارة ذات السبعة مقاعد بمحرك رباعي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا متصل بشاحن تيربو قادر على توليد قوة 165 حصان. 
إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

مركبات
ما هي أسباب ضعف استجابة دواسة البنزين أثناء القيادة؟

المربع نت – يواجه قائدو السيارات أحياناً بعض المشاكل والأعطال تصيب سياراتهم أثناء القيادة، من...