Menu
» «
مركبات

قبل تقديم “موكا” بساعات.. طرح فئتين جديدتين من “أوبل كورسا” 2022 بالسوق المصري

حجم الخط: ع ع ع
تستعد مجموعة المنصور للسيارات (الوكيل المحلي لعلامة أوبل) مساء اليوم للكشف رسميًا عن الكروس أوفر SUV الصغيرة المدمجة "موكا" داخل السوق المصري. ولكن قبل ساعات من الكشف الرسمي عنها، علمت "عالم السيارات" بشأن طرح فئتين جديدتين من "أوبل كورسا" 2022، والتي كانت تنطلق في فئة واحدة يقدر آخر سعر لها حوالي 340 ألف جنيه.  

وبعد عرض فيديو لايف لمواصفات الفئات الجديدة على الصفحة الرسمية للموقع، تتناول السطور التالية أبرز الاختلافات والمزايا التي تمت إضافتها. 
كانت "أوبل كورسا" قد بدأ إنتاجها منذ عام 1982، وانطلقت في الأسواق العالمية تحت علامات تجارية متنوعة (بخلاف أوبل) منها فوكسهول وشيفرولية وهولدن. وخلال عام 1998 حصلت على لقب "السيارة الأعلى مبيعًا في العالم" بعد أن حققت مبيعات بلغت 910,839 سيارة، ثم واصلت نجاحاتها إلى أن تخطت مبيعاتها حول العالم 13 مليون سيارة.   
اضافة اعلان


الأسعار والفئات 

اضافة اعلان

الفئة الأولى 330 ألف جنيه 
الفئة الثانية 340 ألف جنيه 
الفئة الثالثة 350 ألف جنيه 

منظومة القوة 
تستمر نفس منظومة القوة في كورسا بدون تغيير، حيث تعتمد على محرك تيربو ثلاثي الاسطوانات سعته 1.2 لترًا قادر على توليد قوة 130 حصانًا وأقصى عزم دوران 230 نيوتن/متر. ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات، بحيث تتسارع السيارة من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 8.7 ثوان، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 207 كم/س. ويقدر حجم استهلاكها للوقود بنحو 4.6 لتر لكل 100 كم.
أما بخصوص أبعادها الخارجية وسعتها فهي كما يلي: 

اضافة اعلان
الأبعاد الخارجية لـ "أوبل كورسا" 
 الطول   4060 مم
 العرض  1960 مم
 الارتفاع  1433 مم
 قاعدة العجلات  2538 مم
 مساحة الشنطة  309 لتر
 سعة خزان الوقود   44 لتر
 وزن السيارة  1158 كجم

 
أنظمة السلامة 
تستمر نفس تجهيزات السلامة وأنظمة مساعدة السائق كما هي في "كورسا"، ولكن يضاف إلى الفئة الجديدة الثالثة تجهيزات مثل: (نظام رصد البقعة العمياء، فرامل يد كهربائية EPB، حساس لمراقبة المقصورة الداخلية في حالة دخول أي شخص بعد نزول السائق).. بينما تتضمن التجهيزات القياسية الأخرى: 
• 6 وسائد هواء 
• نظام فرامل مانع للانغلاق ABS 
• توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD 
• نظام ثبات إلكتروني ESP
• نظام تحكم في الجر 
• مساعد للطرق الصاعدة 
• نظام الفرامل الذكي 
• مثبت ومحدد سرعة
• حساسات ركن أمامية وخلفية 
• كاميرا خلفية بانوراما 
• نظام تحذير عند الخروج عن المسار 
• نظام لتوصية بالسرعة المحددة 
• نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات TPMS 
• نظام للتعرف على إشارات المرور 
• تثبيت مقاعد الأطفال ISOFIX  


التجهيزات الخارجية والداخلية
كانت الفئة الوحيدة من كورسا متوفرة بألوان طلاء ثنائية (لون مختلف للسقف)، ولكن جاءت الفئة الأولى متاحة بلون طلاء موحد على بدن السيارة، بينما الفئة الثالثة ثنائية اللون كما في الفئة الثانية، ولكن يضاف عليها فتحة سقف بانوراما (زجاج ثابت)، ومصابيح خلفية LED.. فيما تستمر نفس تجهيزات أوبل كورسا السابقة كما هي دون تغيير حيث تأتي في خمسة ألوان خارجية هم: الرمادي، الأبيض، الأحمر، ودرجتين من الأزرق.. 

مصابيح أمامية LED، إضاءة نهارية LED، مصابيح ضباب أمامية LED، مصابيح ضباب خلفية، تعديل مرايا الأبواب كهربائيًا، السقف وأغطية المرايات لون أسود، حساسات ضوء ومطر، سبويلر خلفي، زجاج معتم للخصوصية، قفل مركزي وريموت كنترول، جنوط رياضية مقاس 17 بوصة. 

وفي الداخل تأتي المقاعد بفرش (قماش مطعم بالجلد)، مقاعد خلفية قابلة للطي 40/60 ، مسند ذراع أمامي، حامل أكواب أمامي، عجلة قيادة متعددة الوظائف ومكسوة بالجلد قابلة للضبط والإمالة، باور ستيرنج إلكتروني حساس للسرعة، مرآة داخلية حساسة للضوء، نوافذ كهرباء، إضاءة أمامية في السقف، إضاءة محيطة. 

وفيما يتعلق بالتكنولوجيا فتأتي لوحة القيادة بشاشة لمس مقاس 7 بوصة تدعم اتصال الهواتف الذكية عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto، شاشة عدادات ذكية مقاس 7 بوصة، كمبيوتر رحلات، توصيل الهاتف بالسيارة بلوتوث، نظام صوتي 6 سماعات، راديو FM/AM، مدخل USB. 
اضافة اعلان





اضافة اعلان
إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

مركبات
فولكس واجن ID آيرو 2023 الكهربائية ستنافس تيسلا موديل 3

كشف فولكس واجن عن سيارتها الجديدة ID آيرو الكهربائية الفاخرة والقادمة لمنافسة سيارات مثل تيسلا مودي...