Menu
» «
مركبات

هوندا تتطلع إلى جمع 2.75 مليار دولار من خلال السندات الخضراء لتمويل مستقبل السيارات الكهربائية

حجم الخط: ع ع ع
تتطلع هوندا إلى جمع 2.75 مليار دولار من خلال إصدار سندات خضراء مقومة بالدولار الأمريكي والتي ستفيد دفعها للكهرباء.  ستشهد هذه الخطوة أن تصدر شركة صناعة السيارات ما قيمته 1 مليار دولار من سندات مدتها 3 سنوات، و1 مليار دولار من سندات مدتها 5 سنوات، و750 مليون دولار من سندات 10 سنوات. من المتوقع أن تحقق السندات الخضراء عائدات تزيد على 1.12 نقطة مئوية فوق سندات الخزانة.
اضافة اعلان

ويُعرف البنك الدولي السندات الخضراء على أنها صكوك استدانة تصدر للحصول على تمويل يختص بالمشاريع المستدامة المتعلقة بالبيئة والمناخ، وذلك تشجيعا على الحفاظ على البيئة، مثل مشاريع الطاقة النظيفة، والحفاظ على المناخ، والإدارة المستدامة للنفايات، وغيرها، كما تختلف السندات الخضراء عن غيرها في أنها تخلق التزاما بإنفاق التمويل الناتج عنها في مشاريع خضراء.
اضافة اعلان

تكشف نشرة السندات التي نشرتها شركة هوندا أنها ستخصص مبلغًا يساوي صافي عائدات السندات الخضراء لمجموعة من المبادرات الخضراء، بما في ذلك إنتاج السيارات الكهربائية وتقنيات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، والاستثمارات في إعادة تدوير السيارات المستعملة.
اضافة اعلان

وتأتي خطوة هوندا بعد أشهر قليلة من بيع فورد 2.5 مليار دولار من السندات الخضراء للمساعدة في جمع أموال إضافية لانتقالها إلى السيارات الكهربائية.
تكشف البيانات أنه تم بيع ما قيمته 513 مليار دولار من السندات الخضراء العام الماضي وقد تصل إلى تريليون دولار هذا العام وما يزيد على 5 تريليون دولار بحلول عام 2025.
اضافة اعلان

في أوائل عام 2021، أعلنت شركة هوندا عن خطة لبيع جميع السيارات التي تعمل بالكهرباء وخلايا الوقود فقط بحلول عام 2040. ويتوقع مصنعو السيارات أيضًا أن تمثل السيارات التي تعمل بالبطاريات والكهرباء التي تعمل بخلايا الوقود 40 في المائة من إجمالي مبيعاتها في أمريكا الشمالية بحلول عام 2030 و80 في المائة بحلول عام 2035. ستتمثل مساعدة شركة هوندا في تحقيق هذا الهدف في وجود عدد كبير من السيارات الكهربائية على أساس منصة الهندسة المعمارية الخاصة بها. تعمل هوندا أيضًا على سيارتي دفع رباعي كهربائيتين ستستخدمان بطاريات Ultium من جنرال موتورز، أحدهما سيحمل شارة Honda Prologue والآخر سيكون أكورا.
اضافة اعلان

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

مركبات
في إيطاليا.. علامة “فيات” الأكثر مبيعًا خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2022

بفضل طرازها الكهربائي، حجزت الهاتشباك الصغيرة "فيات 500" مكانًا مرموقًا كأحد أكثر الموديلات تميزًا...