Menu
» «
مركبات

في الولايات المتحدة.. “هيونداي” تهدد التجار بتوقيع عقوبات عليهم بسبب رفعهم للأسعار

حجم الخط: ع ع ع
هيونداي وجينيسيس هما أحدث صانعي سيارات في الولايات المتحدة تهددان التجار بالعقاب بسبب رفعهم لأسعار السيارات، وقد أرسلت العلامتان رسائل إلى صالات العرض تحذر من رفع الأسعار.
اضافة اعلان

جاء في تلك الرسائل: " "نحن نكتب الآن لأنه مع انتظام كبير في التعبير عن استياء عملائنا في جميع أنحاء البلاد من ممارسات تسعير معينة ، والتي ، إذا تركت دون رادع ، سيكون لها تأثير سلبي على صحة علامتنا التجارية".
اضافة اعلان

استشهد صانعو السيارات بسلوك مثل الإعلان عن سعر واحد عبر الإنترنت ولكن وجود تكلفة أعلى في صالة العرض كمثال على ما لا ينبغي أن يفعله التجار. وحذرت الشركات من أن العلامات التجارية المرتفعة "تضر بقدرة علاماتنا التجارية على المدى الطويل على جذب عملاء جدد والاحتفاظ بالعملاء المخلصين".
اضافة اعلان

إذا كان تاجر يقوم بهذا النوع من الأشياء ، فيمكن أن تستجيب هيونداي أو جينيسيس من خلال تقليل مخصصات المركبات أو سحب مزايا الإعلان. وقالت الرسائل "لا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي من خلال مشاهدة تصرفات التجار المذكورين أعلاه وهي تبطل كل الجهود التي بذلناها بشكل جماعي لجعل هذه العلامات التجارية على ما هي عليه اليوم".
مع نقص المعروض بسبب النقص المستمر في رقائق الكمبيوتر ، لا يزال هناك طلب كبير على المركبات. يستجيب التجار من خلال وضع هوامش الربح على المركبات لأن المشترين على استعداد لدفع الأموال الإضافية. تأخذ بعض صالات العرض هذا إلى أبعد الحدود مثل طلب ما يقرب من 80.000 دولار لسيارة كيا EV6 ، وهو ما يقرب من 19.000 دولار فوق السعر الأصلي.
استجاب بعض صانعي السيارات من خلال تحذير التجار بعدم وضع علامات عالية جدًا على المركبات. على سبيل المثال ، اقترحت فورد استراتيجية لبيع السيارة F-150 Lightning، فهي أولاً تهدد مخصصات التجار من الشاحنة الكهربائية. 
في الوقت نفسه ، تسمح فورد للتجار بإبرام عقد مع المشترين من شأنه منع العميل من بيع F-150 Lightning لمدة عام واحد. هذا يمنع الشخص من شراء الشاحنة الكهربائية وبيعها على الفور لتحقيق ربح. 
اضافة اعلان


اضافة اعلان
إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

مركبات
كيا سبورتاج المحببة للعائلة العربية : تعرّف على أجيال السيارة وأسباب نجاحها

المربع نت – كيا سبورتاج انطلقت من التسعينيات وأصبحت في آخر السنوات من أكثر السيارات المحببة لل...