Menu
» «
مركبات

آخر نسخ لوتس إليز تلتقي الفتاة التي ألهمتها اسمها

السيارات
آخر نسخ لوتس إليز تلتقي الفتاة التي ألهمتها اسمها

السيارات – في ديسمبر ، أعلنت شركة لوتس أن سيارات إليز وإكسيج وإيفورا سيتوقف انتاجهم في وقت واحد بينما يستعد صانع السيارات للدخول في حقبة جديدة تشمل تقديم موديلات إميرا ، آخر سياراتها التي تعمل بالبنزين. وتم تقديم إليز خفيفة الوزن في الأصل في عام 1996 ، وتم انتاج 35000 نموذج منها لكن هناك قصة وراء اسمها مثيرة للاهتمام تمامًا مثل هيكلها المصنوع من الألياف الزجاجية.

وسميت السيارة باسم إليسا أرتيولي ، حفيدة رومانو أرتيولي. وكان رئيس لوتس وبوجاتي عندما تم إطلاق إليز. وقامت إليسا أرتيولي بنفسها بتقديم آخر سيارة إليزا تعادر خط الإنتاج على الإطلاق لمالكها الجديد وهي إليسا نفسها التي حصلت وهي في سن الرابعة من عمرها على سيارة مماثلة.

ونشرت إليسا على صفحة فيسبوك ، وشاركت صورة لنفسها عندما تفقدت السيارة التي أطلقت عليها اسم صن شاين . وحصلت النسخة الأخيرة على لون برونزي / ذهبي وتبدو رياضية بشكل خاص مع إغلاق السقف مع تواجد المكابح الحمراء.

وجاءت سلسلة إليز الأولى مع هيكل من الألومنيوم والذي أبقى كل من الوزن وتكاليف الإنتاج منخفضة قدر الإمكان . وقدمت السيارة مع قوة 118 حصانا فقط من محرك رباعي الأسطوانات ، ويمكن أن تصل إليز الأصلية إلى 100 كم في الساعة في أقل من ست ثوان بفضل وزنها المنخفض .

 

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

سيارات
تعرف على أرخص السيارات الرياضية الجديدة

تعرف على أرخص السيارات الرياضية الجديدة mohamad.daoud Tue, 06/28/2022 - 13:58