Menu
» «
المرأة

خلطات طبيعية لعلاج البقع البيضاء على الوجه

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1571236556408-4'); });

 

تحدث أحيانًا حالات مثل البقع البيضاء على الوجه ، على الرغم من أنها ليست مشكلة شائعة،إلا أنها مزعجة . 
تحدث البقع البيضاء على الوجه أو الجسم غالبًا بسبب اضطراب جلدي يُعرف باسم النخالية البيضاء. و يمكن أن تكون حالة تسمى البهاق. على أي حال ، إذا ظهرت هذه التصبغات على الجلد ، فهذا سبب كافٍ لتنبيهك إلى حدوث شيء غير طبيعي في جسمك. يجب عليك طلب المساعدة من طبيب الأمراض الجلدية على الفور. لكن هذه العلاجات المنزلية للبقع البيضاء على الوجه يمكن أن تكون بمثابة علاج تكميلي فعال.

 

نصائح للتخلص من البقع البيضاء

 

1. تجنبي المواد الكيميائية

يمكن للمواد الكيميائية القاسية الموجودة في مستحضرات التجميل والمنظفات أن تؤدي إلى ظهور بقع بيضاء. يمكن أن تكون هذه المواد الكيميائية في مجموعة من المنتجات اليومية ؛ من الشامبو والبلسم إلى غسول الوجه وغسول الجسم. قد تحدث هذه المحفزات أيضًا بسبب العطور. جربي استخدام منتجات تحتوي على مواد كيميائية أقل وخالية من العطور وخالية من الكبريتات والبارابين. 

2. تناولي الفاكهة والخضروات

 

لتبدين متألقة من الخارج ، عليك التأكد من أن ما تضعيه داخل جسمك هو أيضا مفيد وطازج. إن تناول الفاكهة والخضروات المناسبة مفيد للصحة، كما أنه يعمل ضد تكون البقع البيضاء. يمنح جسمك الكمية المناسبة من العناصر الغذائية التي تقوي جهاز المناعة وتحارب الجذور الحرة التي تؤدي إلى ظهور البقع البيضاء.

3. رطبي بشرتك

غالبًا ما تبدأ هذه الحالة وتنتشر خلال الصيف أو المواسم الرطبة. على عكس الرأي السائد ، تحتاج بشرتك إلى أقصى قدر من التغذية خلال هذه المواسم. هذا أيضًا هو الوقت الذي يتم فيه نزع الرطوبة من الجلد. رطبي بشرتك ليس فقط من الداخل ، ولكن أيضًا من الخارج. استخدمي الفازلين على المناطق المصابة. هذا يخفف البقع المتقشرة والجافة ويسرع عملية الشفاء.

 

4. اختاري المنتجات المضادة للحساسية

هذه هي المنتجات التي تحتوي على مكونات جيدة أكثر وأقل قدرًا من المواد الكيميائية والمواد القاسية. غالبًا ما تجعل المواد الكيميائية القاسية بشرتك تفقد بريقها ولمعانها وترطيبها ، مما يؤدي إلى ظهور بقع بيضاء وجفاف الجلد وتقشره..

5. ضعي الكريم الواقي من الشمس

دائمًا ما يكون للأشعة فوق البنفسجية تأثير سيء على الجلد. البقع البيضاء هي نتيجة نفس الشيء. كلما خرجت ، سواء كانت الشمس مشرقة في الخارج أم لا ، يجب تطبيق كريم واقي  من الشمس واسع الطيف يحميك من كل من أشعة.
 

العلاجات المنزلية للبقع البيضاء 

1. الصبار

 

الصبار هو الأول في قائمة المكونات الطبيعية الفعالة كعلاجات منزلية للبقع البيضاء على الوجه. من المعروف أن الصبار عامل مهدئ ومرطب وهو أيضًا مضاد للالتهابات بطبيعته. جربي وضع جل الصبار الطازج على البقع البيضاء لمدة 20 دقيقة تقريبًا قبل غسله بالماء. كرري ذلك مرتين في الأسبوع وستلاحظين النتائج. 

2. زيت النيم

من المكونات الطبيعية الرائعة الأخرى التي تساعد في تقليل البقع البيضاء ، زيت النيم . إنه مضاد للفطريات بطبيعته ولا يساعد فقط على تهدئة البشرة بطبيعته المضادة للالتهابات ، ولكنه يضمن أيضًا التعامل مع أي تغيير في اللون. مع الاستخدام المنتظم ، يكون زيت النيم فعالاً في معالجة البقع البيضاء على الوجه.

 

3. العسل

العسل مرطب طبيعي غني بمضادات الأكسدة. إن وضع العسل مباشرة على الوجه يمنحه التغذية والرطوبة التي تشتد الحاجة إليها ويساعد في علاج البقع البيضاء. ضعيه على وجهك بالكامل لمدة نصف ساعة قبل شطفه. يمكنك القيام بذلك يوميًا للحصول على مظهر مشع خالٍ من البقع البيضاء.

 

اقرئي أيضا : وصفة للتخلص من البقع البيضاء تحت الأبط

 

أضف تعليقا
/* * * CONFIGURATION VARIABLES * * */ var disqus_shortname = 'aljamilamagazine'; /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function () { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })(); Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus.
إقرأ في المصدر