Menu
» «
الصحة

دراسة: متغير دلتا يتضمن أكثر من 200 نوع فرعي مختلف

ما زال متغير أوميكرون Omicron متواجدا في العالم، حيث ظهرت منه متحورات وبدائل أخرى.وقالت ماريا فان كيركوف، كبيرة خبراء الأمراض المعدية في منظمة الصحة العالمية: “أود أن أكرر أن أوميكرون Omicron هو نوع مختلف وظهرت منه السلالات الفرعية، وأبرزها التي تم اكتشافها في جميع أنحاء العالم هي BA.1 وBA.1.1 وBA.2، وهناك أيضًا BA.3 وخطوط فرعية أخرى أيضًا”.


وأوضحت أن كل فيروس يتحور في نقطة أو أخرى، والطفرة هي سبب تكوين أنواع جديدة من الفيروس، وفي بعض الأحيان عندما يتحول الفيروس إلى متغيرات، فإنه يتفرع أو ينقسم إلى متغيرات فرعية أو سلالات فرعية. 

متحورات متغير أوميكرون 

ووفقًا للتقارير، يحتوي متغير دلتا لفيروس كورونا على أكثر من 200 نوع فرعي مختلف، ويحتوي متغير أوميكرون Omicron على متغيرات فرعية BA.1 وBA.2 وBA.3 وB.1.1.529، وكان BA.1 مهيمنًا قبل بضعة أشهر.
ويبحث الخبراء في منظمة الصحة العالمية في شدة السلالة الفرعية المسماة BA.3. 
وأكدت الدراسة أنه تم اكتشاف سلالة BA.3 الفرعية لأول مرة في شمال غرب جنوب أفريقيا، وفقًا للدراسة اعتبارًا من 11 يناير 2022، من إجمالي تسلسل الجينوم المقدم إلى قاعدة بيانات GISAID، كان 0.013٪ فقط من المتغير أوميكرون BA.3 Omicron والأعلى كان BA.1.
إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

أخبار
بنسبة تراجع 26% .. الهند تسجل 11739 إصابة جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة الهندية اليوم ، تسجيل 11739 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، بانخفاض بنسبة 26% مقارنة بأمس السبت عندما بلغت حصيلة الاصابات 15 ألفا و 940… Continue reading دراسة: متغير دلتا يتضمن أكثر من 200 نوع فرعي مختلف