Menu
» «
الصحة

دراسة: الشوكولاتة تخفض خطر وفاة الشباب 12 %

ربطت دراسة حديثة تناول الشوكولاتة بانخفاض خطر وفاة الشباب بنسبة 12 %، بالإضافة إلى ذلك، فإن أولئك الذين يستمتعون بتناولها بانتظام قد يكونون أقل عرضة لخطر الوفاة أو الإصابة بمرض قلبي أو السرطان بنسبة 16%.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1608041226765-0'); });
يحذر الخبراء في كثير من الأحيان من الإفراط في تناول هذه الحلوى بسبب محتواها العالي من السعرات الحرارية والسكر وآثار زيادة الوزن، ومع ذلك، وفقا للدراسة، يمكن أن يكون تناول الشوكولاتة هو المفتاح لتقليل خطر وفاة الشباب، بحسب موقع «timesnownews».

تناول ما يصل إلى قطعتين من الشوكولاتة في الأسبوع قد يجعل الناس أقل عرضة لتطور داء السكري، على عكس أولئك الذين لم يأكلوا على الإطلاق.

ربط العلماء أيضا الشوكولاتة بالتأثيرات الإيجابية على الكوليسترول السيئ وضغط الدم ووزن الجسم، وقال الخبراء إن المركبات الموجودة في الكاكاو ومضادات الأكسدة ومركبات الفلافونويد تسهم في صحة الأوعية الدموية، لذلك يمكن أن يسهم تناول الشوكولاتة المنتظم والمراقب في إحداث آثار إيجابية على الصحة.

وأشارت مؤسسة القلب البريطانية، إلى أن الدراسة لم تكن قوية بما يكفي للتوصية بتناول الشوكولاتة لقلب أكثر صحة، فمن المهم أيضا اتباع عادات أخرى صديقة للقلب مثل التدريبات المنتظمة، واتباع نظام غذائي متوازن بما في ذلك الدهون الصحية والبروتينات والكربوهيدرات المعقدة.
إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

صحة نفسية
اختبار الشخصية: كم حيواناً في هذه الصورة.. العدد الذي ترينه يقول الكثير عنك

اختبار الشخصية: كم حيواناً في هذه الصورة.. العدد الذي ترينه يقول الكثير عنك helenrechmany Fri, 08/12...