Menu
» «
مركبات

الأوتوبايلوت من تسلا يواجه الحظر في أوروبا

السيارات
الأوتوبايلوت من تسلا يواجه الحظر في أوروبا

السيارات – أكدت الهيئة الفيدرالية للنقل بالسيارات (KBA) في ألمانيا أنه سيتم إطلاق تحقيق في نظام المساعدة في تغيير المسار من تسلا المعروف باسم أوتوبايلوت Autopilot.وسيتم النظر في ميزات الأمان الرئيسية المتوفرة في سيارات مثل Model S لتحديد ما إذا كانت مناسبة للطرق الأوروبية. وإذا تم حذف النظام من السيارة في السوق الألماني ، فقد يعيق ذلك بشكل خطير قدرة العلامة التجارية على بيع السيارات في المنطقة , وذلك لأن ميزة تغيير المسار هي جانب مهم في نظام مساعدة السائق.

وكما تصف الشركة ، فإنه يسمح للسيارة بتحديد المسار المثالي لمختلف الأحداث التي تشمل التجاوز والدخول للطرق السريعة وغير ذلك. وكان أوتوبايلوت من تسلا محل جدل في فترات سابقة بعد إطلاقه. ويوفر نظام أوتوبايلوت من المستوى الثاني مساعدات مثل التوسط في المسار ، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة ، والملاحة شبه المستقلة ، وقدرات الركن الذاتي ، والوصول إلى الطريق السريع ، وتغيير المسار.

ويعتمد نظام أوتوبايلوت على الكاميرات الموضوعة في الأمام والجانبين والخلف. ويدعم ذلك رادار أمامي يمكنه مراقبة ما يصل إلى 558 قدمًا و 12 سونارًا بمدى 26 قدمًا. ونقطة الضعف الرئيسية هي أنه يلفت انتباه السائقين بعيدًا عن الطريق. وهذا مصدر قلق لأن فرص تدخل السائق في حالة وقوع حادث تقل بشكل كبير. وأحدث جدل بخصوص هذا النظام أنه أدي إلى وفاة اثنين من مستخدمي الطريق في حادث مأساوي.

 

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

مركبات
تعرّف على سيارات تويوتا الأكثر مبيعا في قطر .. سيدان واس يو في وبيك اب

المربع نت – تتنافس العلامات التجارية للسيارات داخل الأسواق المختلفة على تحقيق أعلى معدل مبيعات...