Menu
» «
مركبات

مبيعات السيارات الكهربائية تشكل 6٪ من مبيعات السيارات العالمية العام الماضي

حجم الخط: ع ع ع
استمرت السيارات الكهربائية في الارتفاع في شعبيتها وأثبتت نجاحها بشكل خاص العام الماضي، حيث ضاعفت حصتها في السوق من 3.1 في المائة إلى 6.2 في المائة.
اضافة اعلان

تكشف البيانات أنه تم بيع 4.2 مليون سيارة تعمل بالبطاريات في عام 2021 وأن الصين واصلت ريادتها، حيث شكلت ما يقرب من نصف الطلب العالمي. كما تم تحقيق مكاسب كبيرة في أوروبا وأمريكا الشمالية.
اضافة اعلان

في أوروبا، ساعد نمو مجموعة فولكس فاجن وستيلانتيس في دفع مبيعات السيارات الكهربائية، كما ساعدت العديد من الحوافز الحكومية في زيادة الطلب على المركبات الكهربائية بينما أصبح العديد من المستهلكين الآن أكثر دراية بالفوائد البيئية للمركبات الكهربائية وبدأوا في فهم أنها يمكن أن تكون بدائل لمركبات البنزين والديزل التقليدية.
وبينما أحرزت أمريكا الشمالية بعض التقدم في اعتماد السيارات الكهربائية، إلا أن هناك عوامل أدت إلى إبطاء اعتمادها، مثل طلب المستهلكين على سيارات الدفع الرباعي والشاحنات.
ساعد النقص العالمي المستمر في أشباه الموصلات أيضًا في اعتماد المركبات الكهربائية، حيث اضطر العديد من صانعي السيارات إلى إعطاء الأولوية لإنتاج نماذجهم الأكثر ربحية، ما قلل من أرقام الإنتاج لبعض مركبات البنزين والديزل.
ليس من المستغرب أن تستمر تسلا في الريادة في مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، حيث تمثل 21 في المائة من السوق. وقد فتح نمو تسلا السوق لمصنعي السيارات الآخرين في أوروبا وأمريكا الشمالية لمتابعة استراتيجيات الكهربة بقوة
اضافة اعلان


اضافة اعلان
اضافة اعلان
إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

سيارات
مرسيدس ستلغي موديلات A-Class و B-Class كلياً بحلول 2025

المربع نت – مرسيدس كانت صريحة تماماً في نواياها بتسيط مجالها وإلغاء الموديلات الأرخص سعراً للع...