Menu
» «
مركبات

للمرة الأولى.. جيب تطلق محركًا سداسي الأسطوانات مزودًا بشاحن تربو

حجم الخط: ع ع ع
قبل بضعة أسابيع فقط، أطلقت جيب أول سيارة كهربائية بالكامل. ستصل إلى الأسواق في أوائل العام المقبل وسيتم تجميعها في بولندا. وستتبعها مركبتان رياضيتان كهربائيتان أخريان في عام 2024، لكن هذا لا يعني أن العلامة التجارية لا تستثمر في محركات احتراق جديدة وتطورها. في الواقع، وفقًا لتقرير جديد، سيظهر محرك جديد بالكامل من ست أسطوانات من جيب في غضون شهر تقريبًا من الآن.
اضافة اعلان

سيتم الكشف عن المحرك الجديد المكون من ست أسطوانات خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات 2022، المقرر عقده في الفترة من 15 إلى 24 أبريل. المعروف داخليًا باسم GME-T6، سيكون أول محرك مضمن سداسيًا في سيارة جيب منذ ديسمبر 2006، عندما تم إيقاف محرك AMC الشهير سعة 4 لترات وست أسطوانات على التوالي.
اضافة اعلان

المحرك الجديد سيكون متاحًا في ثلاث مراحل للطاقة وسيتم تركيبه في منتجات ستيلانتيس مختلفة. وبحسب ما ورد سيكون أول من يصل هو البديل الأقوى، والذي سيتم تقديمه لمجموعة واجونير من جيب. ستبلغ سعة جميع الإصدارات 3 لترات، على الرغم من أننا لا نعرف خيارات القوة التي ستكون متاحة بمجرد طرح المحرك للبيع.
اضافة اعلان

ومع ذلك، تتوارد أخبار أيضًا أنه سيتم إطلاق محرك هجين مكون من مكونات إضافية باستخدام محرك GME-T6 العام المقبل. في هذا الإعداد، سيتم تزاوج المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي ZF من ثماني سرعات، وسيكون بقوة 134 حصانًا.
من المتوقع أيضًا أن يتم استخدام المحرك الجديد للجيل القادم من دودج تشارجر وتشالنجر، بالإضافة إلى بعض شاحنات رام.
اضافة اعلان


اضافة اعلان
إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

مركبات
أودي تستثمر 320 مليون دولار لزيادة إنتاج المحركات الكهربائية

من المقرر أن تستثمر أودي 301 مليون يورو (320 مليون دولار) لزيادة إنتاج المحركات الكهربائية في مصنعها...