Menu
» «
رشاقة

4 طرق طبيعية لعلاج البقع الحمراء على الجلد ونصائح وقائية

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1571236556408-4'); });

تعد البقع الحمراء هي واحدة من أكثر العلامات شيوعاً على الجلد، ويمكن للبقع الحمراء المليئة بالصديد والحكة المزعجة، ويمكن أن تصبح مشكلة إذا تركت دون علاج، إليك العلاجات المنزلية الأربعة التي يمكن أن تخلصك من البقع الحمراء.


1. عصير ليمون

 

تُستخدم مستخلصات الليمون في العديد من منتجات تفتيح البشرة نظراً لخصائصها في تبييض البشرة. عصير الليمون غني بفيتامينC، الذي له تأثيرات مضادة للصبغات ومضادات الأكسدة ومضادة للشيخوخة على الجلد. هذا يمكن أن يساعد في تقليل ظهور البقع الحمراء على الجلد.

سوف تحتاجين:

 ملعقة كبيرة من عصير ليمون
وسادة قطنية / كرة
ما عليك القيام به:


قومي بعصر بعض الليمون الطازج وقومي بتطبيقه على المنطقة المصابة باستخدام وسادة القطن.
اتركيه لمدة خمس دقائق ثم اشطفيه بالماء.
جففيها ورطبيها.
 إذا كانت بشرتك حساسة، خففي عصير الليمون بكمية مساوية من الماء قبل دهنه، وتأكدي أيضاً من وضع واقي الشمس بعد استخدام هذا العلاج؛ لأن عصير الليمون يمكن أن يجعل بشرتك حساسة للضوء.

2. خل التفاح

 

تعمل الأحماض الخفيفة الموجودة في خل التفاح على تنعيم البشرة، واستعادة توازن درجة الحموضة. يحتوي خل التفاح أيضاً على خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في تثبيط البكتيريا المسببة للبقع الحمراء. هذه الخصائص يمكن أن تعزز التئام البقع المتهيجة والملتهبة.
سوف تحتاجين:

 ملعقة صغيرة من خل التفاح
ملعقتان كبيرتان من الماء
كرة قطن
خففي الخل في الماء وضعيه على المنطقة المصابة واتركيه يجف طبيعياً، ثم اشطفيه بالماء العادي وربتي على البشرة لتجفيفها، وضعي المرطب ذلك مرتين في اليوم.

3. الصبار

 

غالباً ما تستخدم الخصائص العلاجية والمهدئة لجل الصبار لعلاج تهيج الجلد والأمراض يمكن للعناصر الغذائية الأساسية، جنباً إلى جنب مع مضادات الأكسدة والمركبات العلاجية، تقليل البقع الحمراء، وتجعل بشرتك صحية ومتوهجة.

سوف تحتاجين:
ورقة الصبار

ما عليك القيام به:
قطّعي ورقة الصبار إلى نصفين واسكبي الجل على البقع الحمراء، وقومي بالتدليك لمدة دقيقة أو دقيقتين واتركيه لمدة 20-30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء وضعي جل الصبار مرتين في اليوم.

4. زيت جوز الهند

 

يوفر زيت جوز الهند فوائد مضادة للالتهابات ووقاية للبشرة، فهو لا يهدئ البشرة ويغذيها فحسب، بل يحميها أيضاً من الأشعة فوق البنفسجية والالتهابات البكتيرية. 

سوف تحتاجين:
زيت جوز الهند الطازج

ما عليك القيام به:
نظفي بشرتك بالماء والصابون اللطيف وجففيه ودلكيه ببضع قطرات من زيت جوز الهند، واحتفظي بالزيت طوال الليل، ويمكنك القيام بذلك كل ليلة قبل النوم.

 تجنبي هذا العلاج إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب.

اقرئي أيضا : خلطات تفتيح ندبات الجلد الناتجة عن الحروق 

 

أضف تعليقا
/* * * CONFIGURATION VARIABLES * * */ var disqus_shortname = 'aljamilamagazine'; /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function () { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })(); Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus.
إقرأ في المصدر