» «
مركبات

بعد 29 عامًا.. أوروبا تودع السيارة فورد مونديو

حجم الخط: ع ع ع

تعتبر السيارة مونديو واحدة من أطول سيارات فورد عمرًا، فقد تم طرحها للمرة الأولى في عام 1993، أي منذ 29 عامًا، وقد استمرت في أكثر من أربعة أجيال.
لكن كل شيء ينتهي في وقت ما، وتفضيلات العملاء في أوروبا لم تعد تسمح للسيارة السيدان بالاستمرار، فقد ازدادت شعبية سيارات الدفع الرباعي في السنوات القليلة الماضية، بينما انخفضت شعبية سيارات السيدان.
اضافة اعلان

وعلى سبيل المثال، فقد باعت فورد في المملكة المتحدة وحدها أكثر من 86.500 وحدة في عام 2001، لكن هذا الرقم انخفض إلى 2400 وحدة فقط في 2020.
لذلك قررت فورد إنهاء إنتاج مونديو في أوروبا، لكن الجيل الخامس من السيارة سيتم تصنيعه في الصين وبيعه هناك حصريًا، حيث ما زال الطلب قويًا على سيارات السيدان.
اضافة اعلان

مع اقتراب مونديو من التقاعد ، تتألف مجموعة سيارات الركاب في المملكة المتحدة من فيستا وفوكس فقط. ستكون مجموعة فورد الأوروبية بالكامل كهربائية بحلول عام 2030 ، ومن غير المرجح أن يتم إطلاق طرازات جديدة بمحركات احتراق داخلي حتى هذا الموعد النهائي.
اضافة اعلان

ومع ذلك ، قبل ذلك ، ستقدم فورد كل طراز في أوروبا مع خيار توليد القوة الهجين الإضافي بحلول منتصف عام 2026 ، لذلك يمكن أن تعود فيستا وفوكس كطرازات هجينة قابلة للشحن قبل أن تصبح العلامة التجارية كهربائية بالكامل.
تماشياً مع أهدافها المتعلقة بالكهرباء ، أعلنت الشركة أن مصنعها في فالنسيا سيبني محرك البنزين الهجين سعة 2.5 لتر اعتبارًا من أواخر عام 2022. تم تصنيع المحرك حاليًا في مدينة تشيهواها بالمكسيك .
اضافة اعلان


اضافة اعلان
إقرأ في المصدر