» «
مركبات

ارتفاع قياسي في تراخيص السيارات الكهربائية خلال مارس 2022

حجم الخط: ع ع ع
احتفظت علامة "فولكس فاجن" الألمانية بصدارة تراخيص السيارات الكهربائية على مستوى الجمهورية وذلك بعد أن شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد السيارات الملاكي التي تعمل بالطاقة الكهربائية التابعة لها خلال شهر مارس، مقارنةً بشهر فبراير الماضي.
اضافة اعلان

 حيث ارتفع عدد سيارات فولكس فاجن الكهربائية بنحو 22 سيارة في الفترة من يناير (82 سيارة) إلى فبراير (104 سيارة)، لتصل إلى 128 سيارة خلال مارس، أي بزيادة 24 سيارة عن شهر فبراير.
اضافة اعلان

وجاء الطراز الكهربائي من الهاتشباك الأشهر للعلامة الألمانية "جولف" والذي يعرف باسم "إي جولف e-Golf" في صدارة السيارات الكهربائية المرخصة خلال الفترة ما بين أول يوليو عام 2021 وحتى نهاية فبراير 2022.
اضافة اعلان

وفي المقابل (ورغم استمرارها في المركز الثاني) إلا أن سيارات "تسلا" قد شهدت ارتفاعًا طفيفًا بلغ 5 سيارات فقط مقارنةً بين تراخيص شهري فبارير ومارس.. حيث رخصت العلامة الأمريكية المتخصصة في السيارات الكهربائية طويلة المدى وعالية الجودة نحو 33 سيارة خلال شهر فبراير على مستوى الجمهورية، في حين ارتفع العدد لـ 38 سيارة خلال مارس 2022.
اضافة اعلان

واحتفظت العلامة الألمانية بي إم دبليو BMW بالمركز الثالث، حيث لم ترخص أي سيارة كهربائية تابعة للعلامة خلال شهر مارس من العام الحالي، ليصبح عدد السيارات المرخصة خلال شهر فبراير هو الرقم الثابت خلال مارس 23 سيارة، بينما تجدر الإشارة  إلى أن تراخيص السيارات الكهربائية للعلامة BMW كان قد شهد ارتفاعًا من بداية العام بنحو 7 سيارات في الفترة من يناير إلى فبراير ليصبح إجمالي عدد سيارتها الكهربائية المرخصة 23 سيارة في فبراير.
اضافة اعلان

بينما سجلت كلاً من "هيونداي" الكورية و"فيات" الإيطالية ترخيص 15 سيارة كهربائية ملاكي لكلًا منهما خلال مارس من العام الحالي ليأتيا في المركز الرابع مناصفةً ضمن قائمة العلامات التجارية الأعلى ترخيصًا للطرازات الكهربائية، بحسب تقرير المجمعة المصرية للتأمين الإجباري، والمنشور في مؤسسة الأهرام.

وفي المركز الخامس تأتي "بورشه" ليصبح عدد سياراتها 13 سيارة بزياد سيارة واحدة في ترخيص مارس مقارنةً بفبراير.

 وجاءت" كيا" في المركز السادس بعدد 12 سيارة مرخصة في مارس 2022 بزيادة سيارتين عن تراخيص فبراير من العام نفسه.

وتظهر التغييرات في الترتيب بدءًا من المركز السابع، فنظرًا لعدم تسجيل أي سيارات جديدة لشيفرولية في الفترة بين فبراير ومارس من العام 2022، استقرت شيفرولية في المركز السابع بعدد 8 سيارات، بعد أن كانت تتتشارك الترتيب مع كيا بنفس عدد السيارات خلال تراخيص يناير. 

واستمر تطابق أعداد السيارات الكهربائية المرخصة لكل من "جاك" و"شيري"، لتتشاركان في المركز الثامن بالمناصفة، حيث استمر إجمالي عدد سياراتهم الكهربائية المرخصة خلال شهر مارس 7 سيارات كما كان عليه الحال في فبراير.

وفي المركز التاسع في تراخيص شهر مارس للسيارات الكهربائية تأتي علامة "مرسيدس" بنفس عدد السيارات المرخصة خلال فبراير والبالغ عددها 5 سيارات وبدون زيادة عن شهر يناير.

وكشف التقرير عن إجمالي عدد المركبات الكهربائية التي تم ترخيصها خلال شهر مارس والذي بلغ 249 سيارة بزيادة 204 سيارة مقارنةً بفبراير والذي بلغ 45 سيارة مرخصة، ويناير الذي وصلت عدد السيارت المرخصة فيه لـ 37 سيارة، وهو ما يشير لزيادة الوعي لدى بعض الملاك في اتجاه استخدام الطاقة النظيفة للتنقل.



إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

إقتصاد
Untitled
اقتصادي / بودكاست “متمم” يسلط الضوء على دور الصناعة في مستقبل اقتصاد المملكة

احتفظت علامة “فولكس فاجن” الألمانية بصدارة تراخيص السيارات الكهربائية على مستوى الجمهورية وذلك بعد أ…