» «
مركبات

تعرف على أبرز أسباب عدم ثبات السيارة على الطريق

, المربع نت

المربع نت – يعتبر ثبات السيارات أثناء القيادة على الطرق من أهم التقنيات التي تسعى جميع شركات السيارات الكبرى إلى تطويرها لزيادة وسائل الأمان والسلامة في سياراتهم، لذا تعد اختبارات ثبات السيارة أثناء القيادة من أهم الأمور المؤثرة على تصنيف السيارات من حيث درجات الأمان.

, المربع نت

وأشار الخبراء إلى أن هناك العديد من العوامل التي تتحكم في ثبات السيارة على الطريق وتؤثر بها، نستعرضها لكم خلال السطور التالية، وهي كالتالي:

 – ارتفاع جسم السيارة عن الأرض

 يزيد ارتفاع جسم السيارة عن الأرض من كمية الهواء الداخلة أسفل السيارة، مما يؤدي إلى رفع السيارة لأعلى، وهو الأمر الذي يقلل من ثباتها على الطرق.

انخفاض مقدمة السيارة عن نهايتها الخلفية

يعمل انخفاض مقدمة السيارة عن خلفيتها على تقليل كمية الهواء الداخلة تحت السيارة من المقدمة، ومع إرتفاع السيارة من الخلف يزداد حجم الفراغ فيحدث خلخلة في الضغط أسفل السيارة ما يسمى بـ” الفاكيوم “وهو انخفاض الضغط أسفل السيارة فيقوم بجذب جسم السيارة لأسفل مما يساعد على ثباتها.

, المربع نت

وزن السيارة

من العوامل البارزة أيضاً التي تتحكم في ثبات السيارة هو الوزن، حيث أنه كلما زاد وزن السيارة زاد ثباتها على الطريق، وكلما انخفض الوزن قل ثباتها أثناء القيادة.

– مركز ثقل السيارة

كشفت دراسات حديثة أنه كلما أبتعد مركز ثقل السيارة عن المقدمة كانت السيارة أكثر ثباتاً، ولكن هناك مشكلة وهي أن المحرك هو أثقل جزء في السيارة، ويكون موضعه في معظم السيارات في المقدمة..

لذلك تسعى الشركات في تحميل المحرك على جسم السيارة بالابتعاد عن المقدمة بقدر الإمكان عن طريق تصميم الشاسية بحيث عند وضع المحرك عليه ينقل ثقل المحرك الى منتصف السيارة بقدر الإمكان.

, المربع نت

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

المرأة
, المربع نت
موسم جدة يستقطب السياح والزوار بكرنفال عالمي

المربع نت – يعتبر ثبات السيارات أثناء القيادة على الطرق من أهم التقنيات التي تسعى جميع شركات ا…