Menu
» «
رشاقة

ماسك الكركم و الصبار لبشرة صافية ومتوهجة

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1571236556408-4'); });

التعرض المستمر للغبار والتلوث يمكن أن يجعل بشرتكِ تبدو جافة وباهتة. وهنا أنتِ بحاجة إلى مستحضرات تساعد على تجدد الخلايا لاستعادة الوهج الطبيعي. 
من أفضل الماسكات الطبيعية لتنظيف البشرة وتجدد الخلايا هو مزيج الصبار والكركم. وفيما يلي نتناول فوائده وطريقة تحضيره. 

١- جل الصبار 

 

إنه يهدئ بشرتك ويترك إحساسًا بالبرودة يدوم لفترة أطول مما كنت تتوقعي، غني بالعناصر الغذائية مثل الفيتامينات أ ، ج ، هـ ، ب 12 وحمض الفوليك ، فهو يرطب وجهكِ وجسمكِ ويترك بشرتكِ متوهجة. يهدئ البشرة المتهيجة ويرطبها ويعمل كحاجز بين التلوث وبشرتك. استخدمه يوميًا للحفاظ على بشرتك شابة ومشرقة. 

٢- الكركم 

يزيل الكركم المسام المسدودة ويساعد بشرتك على التنفس بشكل طبيعي. يتحكم في الزيوت الزائدة، والتي تصادف أن تكون أحد الأسباب الرئيسية لحب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى. يساعد الكركم على تفتيح البقع الداكنة بشكل طبيعي ، وتقليل الاحمرار ، وتفتيح البشرة بشكل عام ، مما يمنحك بشرة متألقة. 


١- غسول الكركم والصبار

المكونات: 

صابون الغار- 1/4 كوب
جل الصبار - 1/2 كوب
مسحوق الكركم - 1/2 ملعقة صغيرة
زيت للوجه - 1 ملعقة صغيرة (اختياري)


في زجاجة مضخة أضفي الصابون الغار مع جل الصبار (99٪ جل الصبار النقي الخالي من العطر والملون). يضاف مسحوق الكركم ويخلط جيدا. يمكنك أيضًا إضافة أي زيت للوجه من اختياركِ ، مثل زيت الجوجوبا أو زيت بذور العنب إذا كانت بشرتكِ جافة. 
 
للاستعمال - خذي كمية قليلة وضعيه على بشرة مبللة. دلكيه لمدة دقيقة قبل شطفه. أتبعي ذلك باستخدام مرطب وواقي من الشمس. يمكنكِ أيضًا استخدامه كغسول للجسم للحصول على بشرة أكثر نعومة  

٢- ماسك الكركم والصبار

المكونات: 
جل الصبار - 2 ملعقة كبيرة
مسحوق الكركم - 1/4 ملعقة صغيرة
زيت للوجه - 1 ملعقة صغيرة (اختياري)


في وعاء ، أضيفي جل الصبار ومسحوق الكركم. أضيفي زيتًا للوجه مثل زيت الجوجوبا أو زيت ثمر الورد إذا كانت بشرتكِ جافة. امزجيها وضعيها على وجهك. يمكنك تركه لمدة 30 دقيقة. اشطفيه واستخدمي واقي الشمس في الصباح لحماية بشرتك.

٣- مقشر الصبار والكركم 

المكونات: 
الطحين - 1/2 كوب
الصبار - 1/4 كوب
مسحوق الكركم - 1 ملعقة كبيرة.
في وعاء ، أضيفي دقيق الحمص و الصبار ومسحوق الكركم ، واخلطيهم جيدًا وخزنيهم في مرطبان. خذ 1 ملعقة صغيرة من مسحوق المطهر في القليل من الماء لعمل عجينة. يمكنك إضافة 1 ملعقة صغيرة من العسل إذا كانت بشرتك جافة. ضعي المعجون على وجهك وجسمك ، اتركيه لمدة 2-3 دقائق ثم اشطفيه.

اقرئي أيضا : مقشر الكركم لتفتيح البشرة بشكل طبيعي

أضف تعليقا
/* * * CONFIGURATION VARIABLES * * */ var disqus_shortname = 'aljamilamagazine'; /* * * DON'T EDIT BELOW THIS LINE * * */ (function () { var dsq = document.createElement('script'); dsq.type = 'text/javascript'; dsq.async = true; dsq.src = '//' + disqus_shortname + '.disqus.com/embed.js'; (document.getElementsByTagName('head')[0] || document.getElementsByTagName('body')[0]).appendChild(dsq); })(); Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus.
إقرأ في المصدر