Menu
» «
مركبات

فيراري تكشف عن محرك جديد مكون من 12 إسطوانة

منذ إنطلاق أولى طرازات فيراري عام 1947 كانت السمة الأبرز هي وجود المحركات المكونة من 12 إسطوانة بجانب اللون الأحمر المميز، لا يزال هذا العدد من الإسطوانات حاضرا في الوقت الحالي لكن قامت علامة الحصان الجامح بالكشف عما يبدو أنه جيل جديد من هذا المحرك.

تم نشر مقطع فيديو تشويقي تبلغ مدته 14 ثانية على صفحة فيراري من خلال منصة تويتر يبرز المحرك المميز بجانب التصريح بأنه سيكون القلب النابض لطراز جديد قادم قريبا ولم يجري التصريح حول المزيد من التفاصيل، يمكن أن يدفع ذلك للتكهن بأنه سيكون أحد خيارات المحركات لطراز بوروسانغوي لكن بسبب شح المعلومات في الوقت الحالي فإن ذلك يحتمل الصواب أو الخطأ.

 

ما يدفع للشك بأن طراز فيراري بوروسانغوي سيحتوي على محرك 12 إسطوانة هو أنه جرى إلتقاط العديد من الصور ومقاطع الفيديو التجسسية التي تبرز وجود محرك 8 إسطوانات أو محرك 6 إسطوانات الذي يتصل بمحرك كهربائي مساند على غرار ما يتوفر في طراز 296 جي تي بي لكن حتما يفضل الإنتظار خلال الأشهر القادمة.

ما يدفع لتفضيل الإنتظار للأشهر القادمة هو أنه تم التصريح بجانب مقطع الفيديو التشويقي بأن محرك 12 إسطوانة الجديد سيتوفر في طراز سيغير من قواعد اللعبة فيما أنه تم التأكيد في وقت سابق أنه سيجري إطلاق فيراري بوروسانغوي خلال الصيف القادم وهو ما يمكن أن يدفع لترجيح أن يكون هذا هو أحد خيارات المحركات.

بجانب ذلك تعد فيراري من صانعي السيارات القلائل الذين لا يزالون يوفرون محركات 12 إسطوانة في سيارات يمكن شرائها بشكل مباشر من إحدى صالات العرض مباشرة ويتمصل ذلك في طراز 812 سوبرفاست المتوفر في الأسواق منذ عام 2017، ربما يتم توفير الطراز القادم الذي سيستلم الشعلة بمحرك 12 إسطوانة يتصل بمحرك كهربائي مساند.

من الأمور التي ترجح كفة توفر فيراري بوروسانغوي بمحرك 12 إسطوانة هو الرد على لامبورجيني أوروس التي تتوفر فقط بمحرك 8 إسطوانات بسعة 4.0 ليتر بقوة 641 حصان حيث أن علامة الحصان الجامح لن تألو جهدا في سبيل رفع مستوى المنافسة مع غريمتها المباشرة.

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

مركبات
كيا سورينتو 2024 فيس ليفت يظهر بالشكل التخيلي

المربع نت – انطلق الجيل الحالي من كيا سورينتو في الأسواق في عام 2020، وتجهز كيا بالفعل لتحديث...