Menu
» «
أخبار

محمية الإمام تركي بن عبدالله تحوّل “شتاء درب زبيدة” لمهرجان سنوي

محمية الإمام تركي بن عبدالله تحوّل “شتاء درب زبيدة” لمهرجان سنوي

أعلنت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية «ITBA»، عزمها إقامة مهرجان «شتاء درب زبيدة» في مدينة لينة التاريخية بشكل سنوي، لتصبح المحمية ومهرجانها مزاراً سياحياً بيئياً خلال الأعوام المقبلة.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمحمية م. محمد الشعلان خلال كلمته في الحفل الختامي لمهرجان «شتاء درب زبيدة» في نسخته الأولى أمس، أنه بالرغم من قصر عمر الهيئة، إلا أنه بتضافر الجهود من إمارة منطقة الحدود الشمالية وجميع الجهات ذات العلاقة، ‏ومنتسبي المحمية تحققت الأهداف، ‏سواءً كانت على مستوى المجتمع المحلي ‏أو على مستوى السياحة البيئية.

وأضاف: «خلال الـ 10 أسابيع التي أقيم فيها المهرجان، شهد زيارة نحو 3 آلاف زائر، ‏من داخل المنطقة وخارجها في نهاية كل أسبوع، وهذا يُحفز بشكلٍ أساسي بتقديم تجربة بيئة ‏وسياحية بشكل أكبر في المرحلة القادمة، وسيكون قصر الملك عبدالعزيز بعد الترميم خلال الأشهر القادمة ‏متحفاً دائماً، ‏إضافة إلى السوق التاريخي الذي يقدم صورة مشرقة عما يمكن تقديمه في هذه المنطقة».

وبين الشعلان أن المحمية تولي رضا ‏المجتمع المحلي اهتماماً خاصاً، ‏سواء كان على مستوى شباب المنطقة، أو مربي الماشية ‏‏فيها، حيث أخذ موضوع الرعي جزءًا من الحوار في الفترة الماضية، ‏ويعمل مجلس الإدارة ‏على دراسة المطالب ‏في منطقة الحجرة والتيسية.

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

أخبار
محمية الإمام تركي بن عبدالله تحوّل “شتاء درب زبيدة” لمهرجان سنوي
عام / سمو أمير منطقة الباحة يوجه باستمرار العمل خلال إجازة عيد الأضحى

الباحة 01 ذو الحجه 1443هـ الموافق30 يونيو 2022 م واس وجّه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام...