Menu
» «
رياضة

الطائي يحفز لاعبيه لـ«البقاء» بمكافأة خاصة

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن إدارة نادي الطائي رصدت مكافأة خاصة للاعبي الفريق الكروي مقابل البقاء موسماً آخر في دوري المحترفين السعودي.
ويولي الطائيون أهمية بالغة لمباراة اليوم أمام الرائد، كما تم الإعلان عن تقديم جوائز إضافية مالية تصل إلى 20 ألف ريال مقدمة من إحدى الشركات لتوزيعها على الجماهير من خلال السحب على التذاكر خلال المباراة.
وستكون هذه الجوائز خلافاً للجوائز المعتادة التي تقدمها وزارة الرياضة السعودية والمتمثلة في سيارة وهاتف متنقل وكرة المباراة.
وضمن مساعي تحفيز الجماهير أيضاً، أعلنت الإدارة عن التكفل بشراء 6 آلاف تذكرة وتوزيعها على المشجعين، بهدف الحضور المكثف والمؤثر في هذا المنعطف الأهم، خصوصاً أن جمهور الطائي كان من الأكثر حضوراً ودعماً لمباريات فريقه التي أقيمت في حائل في دوري هذا الموسم، الذي شهد عودة الفريق لدوري الكبار بعد غياب طويل.
وسيكون اللاعب جمال باجندوح متاحاً للمدرب التشيلي سييرا المدير الفني لفريق الطائي، حينما يواجه الرائد اليوم، ضمن مباريات الجولة الـ26 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.
وبات باجندوح جاهزاً للوجود في قائمة الطائي في حال رغب المدرب سييرا الاستعانة بخدماته في المباراة، التي تمثل أهمية بالغة لفارس الشمال الساعي لمواصلة طريقه نحو مناطق الدفء والتقدم نقطياً على منافسه اليوم.
وعلى الأرجح سيكون المحترفون الأجانب في كامل جاهزيتهم، يتقدمهم أمير سعيود وماليلي وسيفاس ومارسيليو، حيث تشير الأرقام إلى أن أجانب الطائي من أكثر الأجانب تأثيراً في منافسات الدوري، فيما يواصل الحارس نواف القعيدي برنامجه الإعدادي، ولم تحسم الصورة بشأن وجوده في المباراة.
وكان فريق الطائي أنهى استعداداته لمواجهة الرائد مبكراً، حيث ظهرت رغبة المدرب سييرا في اللعب بطريقة هجومية من أجل تسجيل الفوز في ظل تبقي مباريات صعبة في الجولات الحاسمة عدا المباراة الأخيرة ضد فريق الحزم الذي قد يكون الوحيد الذي ضمن الهبوط لدوري الدرجة الأولى.
وتراجع الطائي مع نتائج هذه الجولة خطوة جديدة في جدول الترتيب إلى المركز 13 متأخراً عن الاتفاق بفارق الأهداف، بعد أن تساوى الفريقان في الرصيد بواقع 27 نقطة لكل منهما، ما يعطي مواجهة الرائد أهمية بالغة.
ولم يحصد الطائي من المباريات الأربع الأخيرة التي سبقت فترة التوقف سوى «نقطتين»، ما يعطي مؤشراً سلبياً، وأدخل الفريق إلى معمعة الحسابات المتعلقة بالهبوط، وهذا ما جعل مدرب الطائي يحرص على خوض مباريات قوية في فترة التوقف الدوري بداية بمواجهة الأهلي والفوز بنتيجة 2/1 ومن ثم مواجهة الباطن والتعادل الإيجابي 1/1، حيث كثف سييرا الإعداد لفريقه خلال فترة التوقف.
وتتبقى للطائي خلاف مباراة اليوم، 4 مواجهات أمام الفتح في الأحساء ثم أمام الاتحاد في حائل وبعدها أمام الفيصلي في المجمعة، قبل أن يختتم مواجهاته بلقاء الحزم في حائل.
ويحتاج الطائي إلى 4 انتصارات للبقاء بشكل مؤكد في دوري المحترفين، دون النظر لنتائج الآخرين.
وبناء على موقف الفريق الخطر، طلبت الإدارة، منذ وقت مبكر، حكاماً أجانب لمباراة الفريق ضد الرائد، كونها أمام فريق مقارب له في الرصيد النقطي.


googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1519037710708-7'); });
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1519037710708-8'); });
إقرأ في المصدر