Menu
» «
مركبات

مزايا وعيوب سيارات هايبرد في السعودية

مزايا وعيوب سيارات هايبرد في السعودية

مارس 8 ,2022

سيارات هايبرد في السعودية

لاحظنا خلال السنوات الماضية انتشار سيارات هايبرد في السعودية والمعروفة أيضاً باسم السيارات الهجينة، فقد حصل هذا النوع من السيارات على اهتمام فئة كبيرة من الناس نظراً لسهولة استخدامها مقارنةً مع السيارات الكهربائية الكاملة، وكذلك تكاليفها المنخفضة كونها توفر من استهلاك الوقود. تُعد هذه السيارات خياراً مناسباً للمهتمين بشراء السيارات الصديقة للبيئة أو السيارات الخضراء كما يُطلق عليها في الكثير من الأحيان، ومن أشهر الأمثلة عليها سيارة تويوتا بريوس وهوندا سيفيك.

 

مزايا وعيوب سيارات هايبرد في السعودية

 

إن كنت تبحث عن سيارات للبيع في السعودية وتراودك بعض الأسئلة حول السيارات الهجينة، تابع قراءة هذا المقال الذي سيسلّط الضوء على مزايا وعيوب السيارات هايبرد مع كافة التفاصيل المهمة التي قد تحتاج إلى معرفتها.

مزايا السيارات هايبرد

تعرّف في القائمة التالية على أبرز مزايا سيارات هايبرد في السعودية وأهم فوائدها بالنسبة للأفراد والبيئة على حدٍ سواء:

توفير استهلاك الوقود

تُعد نسبة استهلاك سيارات هايبرد للوقود من أهم المزايا التي تميزها عن باقي السيارات، وذلك لأنها تحتوي على محرك كهربائي بالإضافة إلى محرك البنزين، مما يعمل على تقليل نسبة استهلاك الوقود بشكل ملحوظ.

المحافظة على البيئة

تساعد السيارات الهجينة في المحافظة على البيئة من التلوّث، ذلك نطراً لانخفاض نسبة انبعاثاتها الكربونية أو انبعاثات الغازات الضارة بالبيئة مثل أول وثاني أكسيد الكربون، وهو ما يجعلها خياراً أفضلاً بالمقارنة مع السيارات الأخرى التي تعمل بالوقود فقط أو تلك التي تعمل بالديزل.

الأداء المميز

تختلف سيارات هايبرد عن غيرها كونها تعتمد على مصدري طاقة للعمل، أحدهما محرك الاحتراق الداخليّ الذي يعمل بأحد أنواع الوقود، والآخر هو المحرك الكهربائي الذي يعمل من خلال البطاريات. يتميز هذا النوع من السيارات بأنه ذو أداء أعلى وعمر افتراضي أطول، ولكن تبقى إمكانية الوصول إلى سرعات عالية أفضل في السيارات العادية التي تعمل بالبنزين أو الديزل.

السلامة والصيانة القليلة

تتطلب سيارات هايبرد صيانة قليلة وهذه أحد ميزاتها الرائعة، كما ويتم تصميمها لتلبي جميع معايير ومتطلبات السلامة، إذ أن بطارياتها محكمة الإغلاق، فضلاً عن أن الدوائر الكهربائية ذات الجهد العالي تتميز بألوان ورموز محددة، لذا فإن هذا النوع من السيارات لا يشكّل أي مخاطر إضافية على مركبات البنزين التقليدية.

 

مزايا وعيوب سيارات هايبرد في السعودية

مشاكل سيارات هايبرد

بالرغم من تعدّد مزايا استخدام سيارات هايبرد في السعودية التي ذكرناها أعلاه، إلا أنه هناك بعض المشاكل والعيوب التي يواجها عدد من مستخدمي هذه السيارات، وهي:

صيانة البطارية

تُعتبر بطارية سيارات هايبرد التي يعتمد عليها المحرك الكهربائي من أبرز عيوب هذه الفئة من المركبات، فإن إصلاح البطارية يُعد أمراً معقداً بعض الشيء، وكذلك الأمر بالنسبة لسعر البطارية الذي يُعتبر مرتفعاً نوعاً ما.

الأسعار المرتفعة

بالنسبة لأسعار سيارات هايبرد فهي تُعد أعلى من أسعار السيارات التقليدية من نفس الحجم، ولكن بالمقابل فإن السيارات الهجينة تُعتبر اقتصادية وتساهم في توفير المال على المدى البعيد، كما أن قيمتها تكون أعلى عند إعادة بيعها مقارنةً مع السيارات التي تعمل بالبنزين فقط.

 

 

مزايا وعيوب سيارات هايبرد في السعودية

نصائح عند استخدام السيارات الهجينة

إذا كنت تخطّط لشراء سيارات هايبرد في السعودية قريباً، فلا بد من مراعاة بعض الأمور كما هو موضّح في النقاط التالية:

  • التحقق بشكل شهري من البطارية والوصلات الكهربائية الموجودة عليها
  • تغيير زيت السيارة وزيت ناقل الحركة في أوقات محددة وبشكل دوري
  • التحقق من سائل تبريد المحرّك، لا سيما في فصل الصيف
  • التأكد من الفرامل والإطارات بشكل مستمر

المزيد من النصائح والإرشادات الخاصة برعاية سيارتك ستجدها هنا في “مدونة سيارة

 

jQuery(document).ready(function($) { $.post('https://blog.syarah.com/wp-admin/admin-ajax.php', {action: 'wpt_view_count', id: '18737'}); });

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

document.getElementById( "ak_js_1" ).setAttribute( "value", ( new Date() ).getTime() );

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

سيارات
أفضل السيارات الإعتمادية من فئة السيدان الصغيرة

أفضل السيارات الإعتمادية من فئة السيدان الصغيرة newspress Tue, 06/28/2022 - 12:05