Menu
» «
سيارات

في يوم المرأة العالمي.. بيجو 308 تفوز بلقب سيارة العام للسيدات

حجم الخط: ع ع ع
يوافق اليوم 8 مارس اليوم العالمي للمرأة، وتزامنًا مع هذا الحدث الذي يحتفي بالمرأة في جميع أنحاء العالم، شارك قطاع صناعة السيارات بما يتناسب معه، فقد أعلنت لجنة تحكيم جائزة أفضل سيارة في العالم للسيدات عن فوز بيجو 308 باللقب في نسخة 2022 من المسابقة. 
صوت ما مجموعه 56 صحفية يغطين صناعة السيارات من 40 دولة عبر 5 قارات هذا العام، وتم الإعلان عن الفائز في يوم المرأة العالمي، وهو تاريخ خاص جدًا لأنه يمنح المرأة صوتًا، كما أن هناك ارتباطًا في العديد من البلدان بين السيارة والاستقلالية الشخصية.
اضافة اعلان


تم السماح لما مجموعه 65 مرشحًا بدخول المسابقة هذا العام، وفي الجولة الأولى من التصويت، تم اختيار أفضل السيارات في ست فئات. تم الإعلان عن الفائزين في 15 فبراير ثم تم استخدام الفائزين الستة كأساس للتصويت النهائي. 
اضافة اعلان


أما الفائزون في الفئات الست فهي السيارات بيجو 308، كيا سبورتاج، فورد موستانج Mach-E، بي إم دبليو iX، أوديe-Tron GT، جيب رانجلر 4Xe.
ويعلق ساندي ماير من نيوزيلندا على فوز بيجو 308 باللقب قائلاً: "بيجو 308 هي سيارة تقدم كل ما يمكن أن تريده في السيارة. إنها تسير بشكل جيد للغاية ومن الصعب تصديق وجود محرك سعة 1.2 لتر فقط تحت غطاء محرك السيارة لمعظم الإصدارات" 
اعتمادًا على السوق، تأتي 308 الجديدة بمحرك بنزين تربو سعة 1.2 لتر، وديزل سعة 1.5 لتر، وخيارين هجينين. يتوفر ناقل حركة يدوي من ست سرعات قياسيًا، بينما يتوفر ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات اختياريًا.
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
إقرأ في المصدر

أخبار مختارة