Menu
» «
مركبات

الظهور الأول لمازدا CX-60 كأقوى سيارات الشركة اليابانية

السيارات
الظهور الأول لمازدا CX-60 كأقوى سيارات الشركة اليابانية

السيارات – كشفت مازدا عن CX-60 الجديدة للأسواق الأوروبية واليابانية والأسترالية ، والتي تأتي بمنصة جديدة وأول محرك يعمل بالبنزين والديزل من ستة محركات بالإضافة إلى المحركات الهجينة بلج إن. وتعد CX-60 متوسطة الحجم مكونة من صفين وهي أكبر قليلاً من CX-50 التي تم كشف النقاب عنها في أمريكا الشمالية العام الماضي. وهي تستخدم المنصة الجديدة Skyactiv Multi-Solution Scalable Architecture من مازدا والتي يبلغ طولها 4745 مم ، وعرضها 1890 مم ، وارتفاعها 1680 مم وقاعدة العجلات بطول 2870 مم.

التصميم الخارجي والداخلي
ويعتمد الجزء الخارجي من CX-60 على فلسفة تصميم Mazda “Kodo-Soul of Motion” ، ويتميز بواجهة أمامية منحوتة بعمق مع جزء خلفي قوي. وتجذب الأنظار المصابيح الأمامية العمودية التصميم والمصابيح النهارية على شكل حرف L. وسيتم تقديم ثمانية ألوان للعملاء: أسود جت ، وأزرق كريستالي عميق ، وفضي سونيك ، وكوارتز بلاتيني ، وأبيض قطبي ، وأبيض روديوم بريميوم ميتاليك ، ورمادي آلي ، وكريستال أحمر سول. وتتوفر CX-60 بعجلات مقاس 18 بوصة و 20 بوصة.

كما يوجد بالداخل عدد من الميزات الفريدة في CX-60. وعلى سبيل المثال ، تتميز بمجموعة عدادات رقمية TFT-LCD كاملة ، وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 12.3 بوصة ، وشاشة عرض كبيرة أكبر بثلاث مرات من شاشة CX-30. ويوجد أيضًا نظام تخصيص للسائق يشمل دليل وضع القيادة التلقائي الذي يستخدم كاميرا لاكتشاف موضع عيون السائق وارتفاعها لضبط المقعد وعجلة القيادة وشاشة العرض على الزجاج الأمامي والمرايا الجانبية تلقائيًا.

وهناك أيضًا مساحة تخزين كبيرة مع CX-60. ومع وضع المقاعد الخلفية في وضع قائم ، يمكن أن تحمل 570 لترًا ويزيد ذلك إلى 1148 لترًا مع طي المقاعد الخلفية بشكل مسطح و 1726 لترًا عند تحميلها حتى السقف.

المحركات وناقلات الحركة والأداء
وستتوفر بثلاثة خيارات للمحركات في أوروبا. وأول هذه المحركات هو أول محرك هجين من مازدا يدمج نسخة معدلة من محرك البنزين SkyActiv-G رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر مع محرك كهربائي وبطارية ليثيوم أيون بقوة 17.8 كيلو وات في الساعة. ويوفر المحرك 2.5 لتر 189 حصانًا عند 6000 دورة في الدقيقة و 261 نيوتن متر من عزم الدوران بينما يضيف المحرك الكهربائي 134 حصانًا و250 نيوتن متر ، مما ينتج مجموع 323 حصان و500 نيوتن متر. وهذا يجعل CX-60 الهايبرد أقوى سيارة طريق على الإطلاق أنتجتها مازدا.

وتقول شركة صناعة السيارات اليابانية إن هذا الاصدار يمكن أن يصل إلى 100 كم / ساعة في 5.8 ثانية ويستمر حتى سرعة قصوى محدودة تبلغ 200 كم / ساعة. ويوفر ما يصل إلى 60 كم من النطاق الكهربائي بالكامل ويمكن شحن البطارية بالكامل في أربع ساعات عبر الشحن العادي بالتيار المتردد. ويبلغ استهلاك الوقود المشترك 1.5 لتر / 100 كم مع عجلات مقاس 18 بوصة و 1.6 لتر / 100 كم (مع عجلات مقاس 20 بوصة.

ويتكون الخيار الثاني من محرك بنزين e-Skyactiv X سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر مع نظام هجين خفيف بقوة 48 فولت. كما ستبيع مازدا CX-60 بمحرك ديزل e-Skyactive D سعة 3.3 لتر مع تقنية هجينة خفيفة بقوة 48 فولت. ولم يتم الإعلان عن مواصفات الأداء لهذه المحركات.

وتوفر جميع طرازات CX-60 ناقل حركة أوتوماتيكي جديد من ثماني سرعات يتميز بقابض متعدد الألواح ومحرك / مولد كهربائي متكامل يحل محل محول عزم الدوران التقليدي. ويأتي نظام i-Activ AWD أيضًا بشكل قياسي. وتتوفر أوضاع قيادة مختلفة ، وهي: عادي ، ورياضي ، وطرق وعرة ، وسحب ، وكهربائي. وتبلغ قدرة القطر في السيارة 2500 كجم.

وتتوفر العديد من ميزات السلامة بشكل قياسي ، بما في ذلك شاشة الرؤية 360 درجة الجديدة والتحذير من الخروج من السيارة ، والتعرف على إشارات المرور ، ومساعدة الفرامل الذكية في المدينة مع وظيفة اكتشاف المشاة وراكبي الدراجات ، ومساعد الفرامل الخلفية في حالات الطوارئ مع اكتشاف المشاة ، ومساعدة الحفاظ على المسار مع مساعد التوجيه واكتشاف النعاس. ويوجد أيضًا نظام المساعدة في الحفاظ على المسار ، ونظام مراقبة النقطة العمياء .

 

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

مركبات
الكشف عن متسابقة بورش LMDh بعد 7,889 كيلومتر من الاختبارات

كشفت بورش عن متسابقتها الجديدة 963 والمعدة لسباقات التحمل LMDh لصانعي السيارات. تحمل السيارة محرك V...