» «
مركبات

سيارات مستعملة السعودية الاسعار وابرز معارض التقسيط 2022

سيارات مستعملة السعودية, المربع نت

المربع نت – سيارات مستعملة السعودية هي واحدة من أبرز  الأشياء التي يتم البحث عنها في السعودية وهو أمر طبيعي نتيجة لإقبال الكثيرين في السعودية على سوق السيارات المستعملة، وذلك نتيجة لزيادة أسعار السيارات الجديدة، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول سيارات مستعملة السعودية لعام 2022.

سيارات مستعملة السعودية

قبل الذهاب إلى سوق سيارات مستعملة السعودية من أي نوع، سواء عبر الإنترنت أو معرض سيارات أو حتى سوق عام، من المهم أن تكون على دراية ببعض أهم النصائح لشراء سيارة مستعملة لغرض التنقل اليومي، حيث إنها ويفضل مثلا ألا يزيد عمر السيارة عن عشر سنوات على الأكثر، أو إذا كنت قد قطعت أكثر من 100000 كيلومتر، فهذه السيارات عادة ما تكون متهالكة للغاية وفقدت بالفعل الكثير من قيمتها وستحتاج إلى صيانة متكررة.

سيارات مستعملة السعودية, المربع نت

اقرأ أيضاً: معارض سيارات مستعملة جدة اليك ابرز المعارض وشروط التقسيط في السعودية 2022

وتذكر أن لديك الحق في طلب تقرير الحادث قبل أن تمتلكه، ويجب عليك الاطلاع على مستندات صيانة وإصلاح السيارة، سواء تم تغيير الأجزاء المهمة وما إذا كانت الأجزاء المستخدمة أصلية أم لا.

كما يجب ألا تنسى التأكد من أن أنظمة السيارة وأنظمة مساعدة السائق وكل ما يتعلق بالكابينة بما في ذلك التكييف والأزرار تعمل بشكل جيد دون أي أعطال تتطلب الإصلاح، لأن ذلك قد يقلل من قيمتها. من الضروري للغاية أن تعرض السيارة على أخصائي تثق به لفحصها. حول حالتها وحالة المحرك وأجزاء السيارة المختلفة والكشف عن أي أعطال، وننصحك بعدم الاكتفاء برأي أحد المختصين من البائع.

سيارات مستعملة السعودية, المربع نت

ايجار منتهي بالتميلك

عند الحديث حول سيارات مستعملة السعودية فهناك طريقة مهمة لتقسيط هذه السيارات وهي إيجار منتهي بالتمليك، ونقوم معًا بمراجعة مجموعة من النصائح المهمة التي ستساعدك في حالة طلب استئجار سيارة مستعملة بالتقسيط:

مدفوعات الإيجار

يتم الاتفاق على هذه المدفوعات من قبل الطرفين وقت إبرام العقد، ويلتزم المستأجر بدفعها في المواعيد المحددة، حيث يجب أن يتضمن العقد جدول أقساط السداد موضحًا قيمة إيجار العقار. أصل المبلغ وقيمة حق الملكية بشكل منفصل، بشرط ألا يقل قسط التأمين لأي فترة عن الإيجار الأصلي لتلك الفترة في العقد.

التأخير في السداد

يتفق الطرفان على حلول للمدفوعات التي قد تكون متأخرة بشرط ألا تتجاوز عدد الدفعات المتأخرة.

السداد المبكر لجميع الأقساط

إذا رغب المستأجر في دفع جميع الأقساط قبل نهاية العقد، يجب على المستأجر تعويض المالك عن تكلفة إعادة الاستثمار، بما لا يتجاوز تكلفة فترة الثلاثة أشهر، أو ما يدفعه المالك لطرف ثالث بسبب العقد، ويمكن للمالك أيضًا أن ينص في العقد على الحق في إنهاء العقد واسترداد الأصل المؤجر إذا فشل في سداد المدفوعات المستحقة وفقًا للقواعد واللوائح.

اقرأ أيضاً: تقسيط سيارات مستعملة عبداللطيف جميل اليك الشروط والمستندات 2022

استخدام السيارة

لا يُسمح لك باستخدام السيارة المستأجرة لأغراض غير متفق عليها في العقد، ولا يمكنك إجراء أي تعديل أو تغيير على السيارة دون موافقة خطية من المؤجر. الضرر الناجم عن استخدام السيارة.

تمويل سيارات مستعلمة

هذا وبجانب الحديث حول نصائح سيارات مستعملة السعودية وكذلك الإيجار المنتهي بالتمليك هناك أيضاً تمويل سيارات مستعملة السعودية، فيوجد العديد من الشركات التي تقوم بتمويل السيارات المستعملة، في حال رغبتك في شراء سيارة مستعملة، فقد تواجه مشكلة عدم تطابق مدخراتك مع سعر السيارة، وهنا يكون الخيار في التمويل، حيث أن تمويل السيارات المستعملة هو نوع التمويل الذي يتم من خلاله شراء السيارة.

ويتم شرائه وتسجيله باسم البنك حتى يقوم المقاول بدفع مبلغ التمويل وملحقاته. بالنسبة للبنك، يشترط أيضًا أن يتراوح الراتب الشهري للعميل بين 1900 و 8000 ريال، ويكون معدل الربح وفقًا لذلك، ويتراوح نظام التمويل من 2.69٪ إلى 13.79٪، بالإضافة إلى فترات سداد تصل إلى 60 شهرًا، والتي ستوفر بالتأكيد أقساطًا منخفضة مع البنوك بفضل انخفاض أسعار السيارات المستعملة مقارنةً بالجديدة.

وتجدر الإشارة إلى أنك قد تواجه رفضًا للتمويل، ومن بين أسباب رفض البنوك والشركات تمويل السيارات في المملكة العربية السعودية، والتي يجب أن تكون على دراية بها وتحاول تجنب الوقوع فيها لضمان قبول التمويل الخاص بك. السيارة التالية، ومن أبرز الأسباب ما يلي:

  • عدم وجود دخل كافي للعميل
  • الراتب غير قابل للتحويل
  • مبلغ التمويل لا يتناسب مع الراتب الشهري
  • وجود تمويل سابق أو تخلف عن السداد
  • لا يوجد كفيل للوافدين

أما عن شروط تمويل سيارات مستعملة السعودية فهناك بعض الشروط الهامة للحصول على تمويل سيارات مستعملة، يجب عليك استيفاء بعض الشروط والتي تشترطها البنوك والشركات في المملكة العربية السعودية، والشروط كالتالي:

  • صورة من الهوية سارية المفعول.
  • خطاب تعريف بالراتب من جهة العمل مصدق من الغرفة التجارية للقطاع الخاص.
  • عرض سعر للسيارة.
  • تعبئة طلب تمويل.
  • رخصة قيادة سارية المفعول.
  • صورة عن جواز السفر “للوافدين” ساري المفعول.
  • رسم خريطة مصغر لمكان العمل والسكن.
  • كشف حساب بنكي لآخر ثلاث شهور “حسب الطلب”.
  • تحديد الجهة المطلوب شراء السيارة منها.
  • في بعض الحالات الاستثنائية قد يوجد متطلبات إضافية.

وفور اكتمال هذه الشروط، يُمكنك حينها طلب تمويل سيارات مستعملة السعودية من البنوك والانتظار لمدة يومين حتى يتم تحديد ما إذا تم الموافقة على طلبك أم لا.

سيارات مستعملة السعودية, المربع نت

موقع بيع سيارات مستعملة السعودية

موقع مستعمل

على الرغم من تواجده في الأسواق مؤخرًا، فقد نجح في ترسيخ مكانته بين أفضل مواقع بيع السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية، كما أنه يقدم سيارات في ظروف جيدة وأسعار معقولة. الموقع سوق شامل لجميع الاعلانات في مختلف المجالات والاشتراك مجاني.

سيارات مستعملة السعودية, المربع نت

موقع هتلاقي

موقع هتلاقى هو موقع لبيع السيارات يضم العديد من السيارات المختلفة لتقديمها للباحثين، ويوجد فى العديد من الدول العربية مثل الإمارات ومصر وعمان وقطر ولبنان. يتم استخدامه في المملكة العربية السعودية.

موقع سعودي توب كارز

سعودي توب كارز هو موقع سعودي للسيارات يقدم سيارات جديدة ومستعملة يقدم خدمات أخرى مثل تأجير السيارات والقدرة على إيجاد شركات التأمين على السيارات، وكذلك يمكنك التعرف على أخبار السيارات والبحث حسب المنطقة وسنة الصنع، الفئة أو السعر.

موقع دوبيزل السعودية

تقدم دوبيزل السعودية خدمات إعلانية للسيارات في المملكة العربية السعودية. يمكنك البحث عنها حسب السعر وسنة الصنع والمسافة المقطوعة. وتتميز بانتشارها في العديد من الدول العربية مما سيتيح لك البحث عن السيارة المناسبة لك في العديد من الدول المختلفة مما جعلها مؤهلة، للدخول إلى قائمة أفضل موقع لبيع السيارات المستعملة في السعودية.

موقع حراج

يضم الموقع عددًا كبيرًا من السيارات المعروضة، ويتميز بعدد كبير من الزوار، ويعرض العديد من السلع غير المتعلقة بالسيارات مثل الأجهزة، والعقارات، وما إلى ذلك، ويتضمن عدة طرق للبحث، منها نوع السيارة والمدينة التي تريدها، كما تحتوي على خاصية “SMS ME” التي تمكنك من نشر بيانات السيارة التي ترغب بشرائها من خلال الموقع وسيقوم بالتواصل مع أي شخص لديه مواصفات السيارة التي تريدها. لكم، من خلال البيانات الضخمة على الموقع، يمكن القول بسهولة إنه كان يستحق أن يكون ضمن قائمة أفضل مواقع بيع السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً: 5 نصائح هامة قبل شراء سيارة مستعملة

سيارات للبيع من أصحابها

اسعار سيارات مستعملة ايجار منتهي بالتمليك

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إقرأ في المصدر

أخبار مختارة

مركبات
ما سر العادم المزدوج ببعض السيارات؟

المربع نت – سيارات مستعملة السعودية هي واحدة من أبرز  الأشياء التي يتم البحث عنها في السعودية…